اتفاقيات جديدة لتمويل عدد من المشاريع التنموية في موريتانيا

وقع وزير المالية الموريتاني محمد الأمين ولد الذهبي، مع المدير العام للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سنبل، على ثلاث اتفاقيات بغلاف مالي إجمالي يبلغ 600 مليون دولار أمريكي.

وسيخصص هذا المبلغ لتمويل المشاريع الأولوية في موريتانيا، ومنها خط ائتمان للشركة الموريتانية للكهرباء( SOMELEC) على شكل مرابحة لاستيراد المحروقات.

وستمول الاتفاقية خط ائتمان للشركة الوطنية للصناعة والمعادن(SNIM) على شكل مرابحة لاستيراد المحروقات، وخط ائتمان للمركزية لشراء الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية(CAMEC) على شكل مرابحة لاستيراد الأدوية.

ووقع وزير المالية مع المدير العام للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على هذه الاتفاقيات، خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي احتضنتها العاصمة الأوزبكستانية طشقند خلال الفترة من فاتح سبتمبر الجاري وحتى الرابع منه.

كما وقع وزير المالية، محمد الأمين ولد الذهبي، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد سليمان الجاسر، على اتفاقية بمبلغ يناهز 30 مليون دولار أمريكي، مخصصة لتمويل مشروع إنشاء طريق أطار- شنقيط.

وتم توقيع الاتفاقية خلال مشاركة الوزير في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي احتضنتها العاصمة الأوزبكستانية طشقند خلال الفترة من فاتح سبتمبر الجاري وحتى الرابع منه.

وعقد وزير المالية على هامش مشاركته في هذه الاجتماعات السنوية اجتماعا مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تم التطرق خلاله إلى ملفات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة وسبل تعزيزها.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …