11 مايو 2024 , 18:33

وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد مركز تلقيح الأشخاص المعوقين

أدى وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمركز التلقيح في الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص المعوقين.
وتهدف الزيارة إلى الوقوف على طبيعة هذا المركز لضمان استفادة هذه الفئة من اللقاحات وتقديم كميات من الكمامات ومواد التعقيم لصالح الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص المعوقين.
وأكد وزير الصحة في تصريح صحفي بعيد الزيارة أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية خاصة بالفئات الهشة في المجتمع، مبرزا أن فخامته قال بإنه لن يترك أي أحد على قارعة الطريق.
وأضاف أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاهتمام بالفئات الهشة وضمان استفادتها من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا نظرا لخصوصية فئة المعوقين وإمكانية تعرضها للإصابة بالفيروس بفعل حاجتها لمساعدة الآخرين.
وبدوره شكر رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص المعوقين السيد لحبوس ولد العيد وزير الصحة والحكومة الموريتانية على الاهتمام الخاص بالفئات الأكثر هشاشة في المجتمع.
وثمن في هذا الإطار المشاريع التي تم إنجازها بشكل عام في إطار تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية “تعهداتي” والمشاريع المنجزة للمعوقين على وجه الخصوص.
وأشار إلى أن الأشخاص المعوقين أصبحوا في طليعة فئات المجتمع بفعل الاهتمام الذي خص به رئيس الجمهورية هذه الفئة من خلال خلق تنمية شمولية لا تترك أحدا على هامش الطريق.
ورافق الوزير خلال الزيارة المستشار المكلف بالاتصال في الوزارة والمدير العام للصحة بالنيابة وعدد من أطر القطاع.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يصل كيفه في مستهل زيارة عمل و إطلاع

خصص سكان مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابه) استقبالات شعبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في …