29 مارس 2024 , 10:16

ملاوي تعلن افتتاح قنصلية جديدة بمدينة العيون المغربية

أعلنت جمهورية ملاوي، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح تمثيلية دبلوماسية لها بالرباط وقنصلية بالصحراء المغربية في مدينة العيون، في إطار دعم هذا البلد الإفريقي لمغربية الصحراء.

جاء هذا الإعلان خلال استقبال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لأيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لملاوي، اليوم بمقر وزارة الشؤون الخارجية المغربية بالعاصمة الرباط

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إن هذا هو التمثيل الدبلوماسي الرابع والعشرين والقنصلية الثامنة عشرة لبلد إفريقي يتم افتتاحها في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، مشيرا إلى أن ذلك يمثل ثلث البلدان الإفريقية تتوزع على أربع مناطق إقليمية من القارة.

وأضاف بوريطة، في تصريح صحافي، أنه جرى الاتفاق بين المغرب وملاوي على وضع برامج تعاون في مجال الفلاحة وتنظيم الدورة الأولى للجنة المغربية الملاوية المشتركة.

وشدد المسؤول الحكومي المغربي، في التصريح ذاته، على وجود إرادة مشتركة بين قيادتي البلدين من أجل الرقي بالعلاقات الثنائية وتفعيل آليات التعاون في الزراعة والتكوين المهني.

هسبريس من الرباط

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …