14 مايو 2024 , 1:52

لا يؤتى المختار ولد داهى من هذه الأربعة.. (يستحق المشاااهدة)

أربعٌ ما كنت أظن أحدايجرؤ على اتهام المختار ولد داهى  بها:

١-نقصُ  التكوين و كل المؤسسات التعليمية التى مر بها(كلية الاقتصاد،المعهد العالي للمحاسبة،المدرسة الوطنية للإدارة،المدرسة الوطنية للإدارة بباريس،جامعة باريس II،…)تشهد بأنه كان دائما الأول و أحيانا الثاني

٢-سوء التسيير:و قد خرج من قطاع الجمارك نظيف الكف(و نادرا ما يغادره أطرُه لكثرة الامتيازات المالية الشرعية التى يتلقاها الأطر)كما سير  وزارات و سفارات و صحيفته المهنية بيضاء.

٣-التملق و قد كتب الرجل مئات المقالات و أجرى العديد من المقابلات و لا يمكن لأحد أن يستخرج له مدحا مخلا لنظام و لا ذما مخلا لنظام آخر و شططا و لا تطرفا لغويا و هو أيضا معروف بالدفاع عن مواقفه و دفع الثمن باهظا حرصا على ذلك.

٤-شك فى التدين و الالتزام و من شاء فليسأل الجالية بإيطاليا و الضباط الموريتانيين الذين تدربوا هناك أيام عمل المختار سفيرا بروما  عن السفير الذى يداوم تلاوة القرءان و يقوم الليل   و يعتكف العشر الأواخر بجامع روما و ليسأل مساجد نواكشوط و مساجد الاعتكاف بها و ما ذاك عليه و لا على محتده بغريب و لا كثير.

لا أستغرب من الحملة التشويهية التى يتعرض لها الرجل فقد بدأ يغيظ خصوم النظام الحالي بقوة بيانه و صلابة حجته لكن الحق ثابت و الباطل زائلٌ.

اندحمودى ولد خطارى

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …