29 مارس 2024 , 6:43

وزير البترول :  مشروع تطوير الهيدروجين يكلف  40 مليون دولار وسيغير وجه موريتانيا  (تفاصيل عن المشروع)

قال وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلام ولد محمد صالح،إن مشروع تطوير الهيدروجين من قبل شركة CWP Global بموريتانيا سيغير وجه البلاد لماله من انعكاسات على الاقتصاد الوطني.

وأبرز الوزير أن هذا المشروع، الذي تم توقيع مذكرة تفاهم حوله قبل ثلاثة أيام بين موريتانيا وشركة أمريكية رائدة في مجال الطاقة، يعتبر الأكبر لحد الآن في العالم، وسيكلف 40 مليون دولار على مدى عشر سنوات، إذا أثبتت الدراسات جدوائيته.

وأوضح أنه سيوفر الطاقة والمياه الصالحة للشرب في ولاية داخلت نواذيبو وكذا مياه الزراعة، إضافة إلى ماسيوفره من إمكانية تصنيع الحديد، منبها إلى أن المشروع ما زال في بداية الطريق، آملا أن يتم توقيع على اتفاقيته خلال هذا العام.
وبخصوص الأسباب التي أدت إلى أن يكون هذا المشروع في موريتانيا، أوضح  الوزير، أن السبب يعود إلى أن شمال بلادنا هو المكان الوحيد الذي تتوفر فيه الرياح والشمس في آن واحد وباستمرار، فهو من أحسن الأماكن على الكرة الأرضية، خاصة في ولاية نواذيبو، وهو شيء فريد.

وأضاف أن الهيدروجين الأخضر اليوم يشكل محورا أساسيا على مستوى العالم، لكونه الطريق الوحيد الذي يمكن أن يوفر الطاقة بدون انعكاسات سلبية على المناخ، إذ سيساعد في عملية انتقال الطاقة من البترول والغاز إلى الطاقات المتجددة، لإنقاذ البشرية والكوكب الأرضي، بعد أن ثبتت خطورة انعكاس هذه الطاقات على المناخ والحياة البشرية

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …