29 أبريل 2024 , 2:43

“غرفة ثوار ليبيا” تهدد مصر برد قوي حال المساس بأبو عبيدة

version4_hadiyyaحذرت “غرفة ثوار ليبيا” السلطات المصرية، من المساس برئيس غرفة ثوار ليبيا، “شعبان هدية” المعروف بـ”أبو عبيدة الليبى” بعد اعتقاله في مصر بتهمة انتمائه للقاعدة

وحذر عادل الغريانى أحد قياديي “غرفة ثوار ليبيا” السلطات المصرية من المساس برئيس غرفة ثوار ليبيا، متمنياً الإفراج عنه فى الساعات القادمة، مهدداً باتخاذ ما وصفها ببعض الإجراءات الأمنية، وأن الرد سيكون قوياً.

  تهديدات الغريانى  جاءت عقب تصريحات لمصدر أمني مصري أنه تم القبض على شعبان هدية، الرئيس السابق لغرفة الثوار الليبيين، في منطقة بين محافظتي مطروح والإسكندرية، بتهمة “الانتماء لتنظيم القاعدة”.

فيما أشار مصدر أمني ليبي بأن “أبو عبيدة” ألقي القبض عليه في أحد الأبنية السكنية بمحافظة الإسكندرية، وأنه كان بصحبة طلبة ليبيون يدرسون هناك.

في الوقت نفسه، قال مصدر بغرفة ثوار ليبيا إن “أبو عبيدة” مستقيل منذ نحو شهرين من الغرفة وهي تابعة حاليا لرئاسة أركان الجيش الليبي، مشيرا إلى أنه في قيادة عسكرية إسلامية تعمل مع السلطات الليبية الرسمية، وليس له أي علاقة بتنظيم القاعدة، كما أنه حارب لإسقاط نظام القذافي في تسعينيات القرن الماضي ضمن الجماعة الليبية المقاتلة التي تم حلها لاحقا.

وكان قد تم القبض على شعبان هدية الشهير بأبو عبيده الزاوي رئيس غرفة ثوار ليبيا الإخوانية التابعة لرئاسة الأركان العامة الليبيه، بحسب بعض المصادر المصرية، بعد جلسة عقدها مع “الأخوان المسلمون” بالأسكندرية تزامن معها وقوع تفجيرات الأمس.

وذكرت صحيفة الأهرام الجديد، أن “أبو عبيده” متهم من قبل أبناء ليبيا بالإفتاء سابقا بإعدام افراد الجيش الليبي في الزاويه، بناء على مكالمة مع الطاهر الخضراوي أوردها تقرير مخابرات غربيه على قناة العربية./ وكالات

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *