الحكومة: تسيير الموارد المائية في البلد طبعته الارتجالية والإهمال – المرابع ميديا – al-maraabimedias
17 مايو 2021 , 16:45
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الحكومة: تسيير الموارد المائية في البلد طبعته الارتجالية والإهمال

الحكومة: تسيير الموارد المائية في البلد طبعته الارتجالية والإهمال

قال وزير المياه والصرف الصحي سيد أحمد ولد محمد ، إن تسيير الموارد المائية في البلد طبعته الارتجالية، فعلى سبيل المثال، مدينة نواكشوط التي كانت تعتمد في مصادر المياه على محطة للتحلية، تم إهمال هذه المحطة بعد اكتشاف حقل إديني، وبعد الاستثمار في مشروع آفطوط الساحلي، تم التخلي أيضا عن حقول بحيرة إديني وفق الوزير.

وأضاف أن كل هذه الموارد كان من الأفضل ومن الضروري المحافظة عليها مجتمعة، منبها إلى أنه من غير المقبول أن تكون مدينة كبيرة تعتمد على مصدر وحيد لتوفير المياه.

وأوضح  أن تحلية المياه تشكل إحدى الحلول المبتكرة والرائدة في مجال سقاية المدن خصوصا تلك المحاذية للمحيطات والبحار.

وقال إن فكرة تحلية المياه في مدينة نواذيبو لم تكن فكرة سيئة، فهي مدينة شاطئية وتعرضت لمجموعة من المشاكل في مجال توفير المياه وكان من الحلول المقترحة اقتناء محطة صغيرة للتحلية تنتج 5000 متر مكعب يوميا، مشيرا إلى أن المشكلة الملاحظة في هذه المحطة لا تتعلق بفكرة إنشائها وإنما تتعلق بطريقة تنفيذ هذه الفكرة.

وأشار إلى أن هذه الاختلالات تسببت في وجود أخطاء جعلت إنتاج هذه المحطة يتناقص من 5000 متر مكعب، وهو الانتاج المفترض، إلى 2800 متر مكعب، منبها إلى أنه على الرغم من كل ذلك فإن هذه الكمية ساهمت في سد جزء من النقص الملاحظ في المياه على مستوى هذه المدينة.

شاهد أيضاً

توقيف متهمين بسرقة كمية من الذهب وملايين الأوقية

تمكنت الشرطة من توقيف متهمين بعملية سرقة تعرض لها تاجر في مدينة الزويرات، فقد على …