16 مايو 2024 , 2:22

وزراء عرب التقوا “سرا” سيلفان شالوم على هامش مؤتمر الطاقة المتجددة بأبو ظبي

Untitled-11201419192939قالت الإذاعة الإسرائيلة، إن الدول العربية المشاركة في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجدة المنعقد حاليا في ابو ظبي، لم تقاطع كلمة وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي سيلفان شالوم، كالمعتاد، مؤكدة أن أياً من الوفود العربية المشاركة في المؤتمر لم يغادر القاعة خلال إلقاء الوزير الإسرائيلي كلمته، عدا وفد الكويت الذي انسحب من المؤتمر بسبب مشاركة الوفد الإسرائيلي.

من جهة ثانية، قال الوزير شالوم، في كلمته امام المؤتمر، ان محاولة الجانب الأمريكي إلزام إسرائيل بقبول الوثيقة الأمريكية الخاصة بموقف واشنطن من عملية التفاوض مع الفلسطينيين، ستؤدي إلى نسف المفاوضات.

ونقلت الإذاعة عن شالوم قوله، ان إسرائيل معنية بتمديد المفاوضات مع الفلسطينيين لعام واحد، لكنها ليست مستعدة لتقديم تنازلات في مواضيع تتعلق بالتسوية الدائمة من أجل ضمان موافقة الجانب الفلسطيني على تمديد المفاوضات.

وكشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن عددًا من المسؤولين العرب في المؤتمر ، التقوا سرا وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم.

وأشار شالوم في اتصال مع الصحيفة، إلى أنه “شعر بالاستغراب من أولئك المسؤولون العرب الذين “لم ينسحبوا أثناء كلمته خلال المؤتمر، ولم يحذو حذو الكويت التي أعلنت انسحابها من المؤتمر عندما علموا بحضوري هنا”.

مضيفا “أنه التقى على هامش المؤتمر مسؤولين ووزراء عرب، لكنهم طلبوا منه أن يكون هذا الحديث سريًا وألا يُفصح عن أسمائهم أو فحوى حديثهم.

شاهد أيضاً

بنين ترفض عبور الشحنة الأولى من نفط النيجر بسبب الخلاف الحدودي بينهما

رفضت دولة بنين، اليوم، تصدير النفط الخام من النيجر عبر مينائها ، بعد أن منعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *