رئيسة إثيوبيا سهلورق زود تتحدث عن سد النهضة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
7 مايو 2021 , 22:19
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيسة إثيوبيا سهلورق زود تتحدث عن سد النهضة

رئيسة إثيوبيا سهلورق زود تتحدث عن سد النهضة

قالت رئيسة إثيوبيا، سهلورق زودي  إن بلادها “تستعد للملء الثاني لسد النهضة، باعتباره المشروع المهم للتغلب على الفقر”، وذلك بالرغم من عدم التوصل لاتفاق ملزم مع دولتي المصب، مصر والسودان.

واعتبرت سهلورق زودي في كلمة ألقتها بمناسبة الذكرى العاشرة لمشروع سد النهضة، أنه “المشروع المهم الذي سيحول حياة المواطنين” في إثيوبيا.

وتتزامن هذه التصريحات مع الدعوة التي وجهها الاتحاد الإفريقي إلى وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث أزمة سد النهضة خلال اجتماع يُعقد في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا.

وحسب مصادر دبلوماسية، فإن استئناف اجتماعات سد النهضة ستبدأ، مجددا، على مستوى اللجان الفنية على أن تنطلق الاجتماعات الوزارية، الأحد، على مستوى وزراء الخارجية.

وهكذا تدخل مجددا الوساطة الإفريقية على خط أزمة سد النهضة، إذ يأتي اجتماع كينشاسا المرتقب في أعقاب قمم مصغرة عقدت خلال الأشهر الأخيرة تحت رعاية التكتل الإفريقي، بعد إحالة الملف إليه من مجلس الأمن، لاستئناف المفاوضات العالقة.

والخميس، قال وزير الري الإثيوبي سيلشي بقلي، إن أديس أبابا “ملتزمة بالاستخدام العادل والمنصف” لموارد نهر النيل من غير أن تلحق الضرر بمصر والسودان.

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر مواقيت إفطار اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك في عواصم ولايات الوطن …