16 مايو 2024 , 22:03

شبكة “معا ضد التعذيب” في موريتانيا تطلق أنشطتها

Sans titreنواكشوط –  أعلنت “شبكة معا ضد التعذيب في موريتانيا” خلال مؤتمر صحفي عقدته  أمس الثلاثاء بفندق وصال بنواكشوط عن الإنطلاقة الفعلية لأنشطتها.

وتمنى السيد محمدو ولد سيدي رئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين في موريتانيا في كلمة له بالمناسبة أن تشكل هذه المنظمة إضافة جديدة لمشهد المجتمع المدني وأن تقوم بدورها المتمثل في العمل على تخفيف معاناة نزلاء السجون.

وبدوره أوضح السيد إزيد بيه ولد الداي الأمين التنفيذي للشبكة أن منظمته غير الحكومية تسعى إلى مكافحة التعذيب وتحسين ظروف الحجز علاوة على اهتمامات أخرى ذات صلة مشيرا إلى أنها ستشكل إضافة نوعية في العمل الحقوقي،مستعدة للتعاون والتشاور مع كافة الفاعلين في الميدان خدمة للشأن العام.

وتابع المشاركون خلال المؤتمر الصحفي عرضا حول خطة عمل الشبكة خلال السنوات الثلاث القادمة والتي ستعتمد على الزيارات المتكررة للسجون بغية الإطلاع على أوضاع نزلائها وتبليغ الجهات المعنية بالملاحظات المسجلة بطريقة مسؤولة ومحترمة.

وجرى المؤتمر الصحفي بحضور رئيس المرصد الوطني لمراقبة الانتخابات،وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الوطني الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان.

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *