15 مايو 2024 , 16:09

شركة الروبيان الوطنية تقدم الخبرة السعودية لموريتانيا

indexوقعت شركة الروبيان الوطنية وشركة الراجحي الدولية للاستثمار، والمعروفه أيضا باسم “تحالف الراجحي” مذكرة تفاهم مع الحكومة الموريتانية لتطوير القطاع الزراعي في البلاد. وسيتم تحقيق ذلك من خلال الاستثمارات التي تعتمد فقط على الخبرة السعودية الغير محدودة، والتكنولوجيا المتقدمة المتكاملة التي تهدف إلى توفير القيمة المضافة في مجالات قطاع الثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية وقطاع صيد الأسماك.

هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله لتشجيع الاستثمارات الزراعية في الخارج وجهود المجلس المتواصلة لتطوير وتوسيع مجال الزراعة، بما في ذلك الثروة الحيوانية وتربية الأسماك على المستوى الإقليمي والعالمي. وكان سيدي ولد التاه، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، وأحمد بن رشيد البلاع، المدير العام لشركة الروبيان الوطنية قد وقعا الاتفاقية، وقال أحمد البلاع “نحن سعداء مع تقدم مفاوضاتنا مع الحكومة الموريتانية، ونتطلع إلى استكمال النقاط الدقيقة للتعاون بين” تحالف الراجحي ” و” الحكومة الموريتانية “. وأضاف أنه تم تقييم المشاريع المقترحة في موريتانيا وكان حجمها يقارب من 1 مليار دولار. وأضاف ايضا ان تحالف الراجحي يملك تجربة واسعة في القطاع الزراعي السعودي تؤهله للاستثمار في الخارج وتبادل الاستثمارات الناجحة الجديدة في عدد من البلدان الأخرى مثل موريتانيا.

وتأكيدا على أهمية التعاون، قال الوزير ولد التاه: “نحن نعتقد اعتقادا راسخا في أهمية توقيع مذكرة التفاهم الاستراتيجية. هذا المشروع يهدف إلى تطوير عدد من المشاريع الضخمة في مجالات الزراعة ، والثروة الحيوانية والسمكية، مما يخدم المصالح الاقتصادية والاستثمارية، ويخلق وسائل جديدة لتحقيق الأمن الغذائي بين البلدين”. وكان الطرفان قد اتفقا على تشكيل لجنة متخصصة مع السلطة الكاملة لمتابعة وضمان التقدم المطرد على كافة المشاريع التي تلتزم بإطار زمني متفق عليه دون أي تأخير.

شاهد أيضاً

المرشح رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني يعقد اجتماعا بمقر حزبه.

بعيد إعلان فريق حملته.. المرشح رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني يعقد اجتماعا بمقر حزبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *