19 مايو 2024 , 4:09

رئيس حزب “الإتحاد” يجري مشاورات مع موفد الإتحاد الأوربي إلى الساحل

2 - Copieاستقبل رئس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية النائب محمد محمود ولد محمد الأمين مساء أمس الإثنين بمقر الحزب بتفرغ زينة موفد الإتحاد الأوربي إلى منطقة الساحل السيد ميشل رفراند دي مانتون صحبة وفد أوربي رفيع المستوى.

حضر اللقاء أمين التوجيه والشؤون السياسية في الحزب السيد محمد محمود جعفر وعضو المجلس الوطني مدير ديوان رئيس الحزب السيد الحسن يوسف سي .

كانت بداية اللقاء بكلمة لرئيس الحزب رحب فيها بالوفد الزائر وشكرهم على الأهمية التي يوليها الإتحاد الأوربي للشأن الموريتاني خاصة في هذا الظرف المتميز الذي يأتي مباشرة بعد استكمال الانتخابات البلدية والتشريعية في بلادنا.

وأضاف رئيس الحزب “ها أنكم اطلعتم على مستوى الحريات في موريتانيا وكذا على تطور المسار الديمقراطي فنحن ولله الحمد لا يوجد عندنا سجين رأي واحد ومستوى حرية التعبير عندنا  مثال في  يشار إليه في هذه المنطقة”.

وبدوره أعرب الموفد الأوربي إلى الساحل السيد ميشل رفراند دي مانتون، في كلمته عن شكره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهنا الحكومة الموريتانية على تمكنها من تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية الأخيرة ، كما هنأ حزب “الإتحاد” بعد فوزه في الانتخابات.

وكان هذا اللقاء مناسبة تحدث فيها الأمين التنفيذي المكلف بالتوجيه والشؤون السياسية في الحزب السيد محمد محمود ولد جعفر عن التحديات التي تواجهها منطقة الساحل ككل حيث تواجه مجموعة من التحديات الأمنية  والبيئية والتنموية بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بالاستقرار.

كما تحدث عن حجم وطبيعة هذه التحديات التي صنفها بأنها ظاهرة إقليمية ودولية ومواجهتها تتطلب تضافر جهود دول المنطقة ودعم ومساندة الشركاء في التنمية.

وفي نهاية اللقاء جدد رئيس الحزب الترحيب بالوفد الزائر متمنيا أن يساهم هذا اللقاء في دفع عجلة التعاون الموريتاني الأوربي دعما للاستقرار في الساحل وفي كل أنحاء العالم.

12

34

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *