19 مايو 2024 , 5:57

الكويت تسحب مشاركتها في مؤتمر بأبوظبي بسبب مشاركة وفد اسرائيلي.. وبلادنا تشارك بوفد وزاري رفيع

irenaأعلنت وزارة الكهرباء والماء في الكويت عدم المشاركة في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) الذي يجري في ابوظبي بسبب مشاركة وفد إسرائيلي على مستوى وزير الطاقة.

وقال مساعد مدير إدارة العلاقات العامة في الوزارة خالد الرفاعي في بيان يوم السبت، إن قرار عدم المشاركة اتخذ بعد العلم بمشاركة وفد اسرائيلي، حيث لم تكن تعلم الوزارة حين قررت الحضور بوجود مشاركة إسرائيلية.

ويتراس الوفد الاسرائيلي وزير الطاقة سيلفان شالوم، وهو أرفع مسؤول يمثل بلاده في اجتماعات الوكالة التي مقرها في أبوظبي  بالإمارات العربية المتحدة وتعمل على تطوير الطاقات المتجددة للتصدي للتبدل المناخي.

وتعتبر الكويت الدولة العربية الوحيدة التي انسحبت من الاجتماع وأعلنت عدم مشاركتها بسبب وجود وفد اسرائيلي في المؤتمر.

وجدير بالذكر أن بلادنا تشارك في هذا المؤتمر بوفد رسمي يرأسه وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد خونه.

 وتطرح مشاركة الوفد الحكومي الموريتاني  إلى جانب الوفد الإسرائيلي، العديد من الأسئلة.. فهل المشاركة جاءت كما كشفت وكالة الأنباء الرسمية، تلبية لدعوة حكومة الإمارات العربية للمشاركة في هذه التظاهرة، أم أنها وهذا هو الأرجح تدخل في إطار المساعي المكثفة من بعض بلدان الخليج لفك العزلة عن اسرائيل، عبر بوابة الإقتصاد، خاصة بعد فشلها في إفساد التقارب الحاصل على إثر نجاح مفاوضات جنيف الأخيرة بين حكومات البلدان الغربية وإيران، وبعد أن بدد المخطط المشؤوم لإسقاط محور المقاومة في سوريا و لبنان، أحلام بيادق الغرب الإستعماري في المنطقة.

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *