26 أبريل 2024 , 18:58

بحضور رجال الثقافة والفكر والإعلام..مؤسسة “رسالة السلام” تنظم ندوة فكرية بعنوان”الخديعة الكبرى” (صور حصرية)

نظمت مساء اليوم الثلاثاء 15 مارس 2021 مؤسسة رسالة السلام العالمية ندوة فكرية بفندق الخيمة في العاصمة انواكشوط  تحت عنوان “الخديعة الكبرى”

كما تم خلال الندوة تقديم طبعة جديدة من الكتاب باللغة الفرنسية، بإشراف من مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية

 ضمن  كتاب “ومضات على الطريق ، الجزء الثالث” في طبعته الجديدة من الكتاب باللغة الفرنسية للمؤلف المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي.

 الندوة ترأسها مستشار وزير الثقافة والصناعة التقليدية السيد سيدي ولد الأمجاد ممثلا لوزير الثقافة الذي أكد في  كلمته الافتتاحية سعادته بحضور هذا النوع من الأنشطة مؤكدا أن  الإصدار المناقش، ضمن هذه الندوة  الفكرية ليس علامة مضيئة فقط، للتواصل بين بلادنا، والإمارات العربية المتحدة، وإنما هو إضافة لبيت الحكمة، ورصيدها الفكري منذ أنشئت هذه الحاضنة.

وأضاف مستشار وزير الثقافة  أن أهم مسألة في عملية التحصين هي انتاج الفكر والمعرفة قبل أن يضيف أن  الاحتفاء بإصدار المؤلف المفكر العربي الكبير محمد عالي الشرفاء الحمادي هو تعبير عن وعينا بأهمية الفكر والثقافة.

وقد شكلت هذه المناسبة فرصة للرئيس الإقليمي لمؤسسة رسالة السلام العالمية الأستاذ حي معاوية الترحيب بالحضور من شخصيات رسمية، ومثقفين وأساتذة وكتاب وباحثين قبل أن يلقي كلمة باسم  مؤلف الكتاب المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي جاء فيها أن البعثة النبوية بداية لمرحلة جديدة لإرساء خارطة طريق للإنسانية جمعاء بما أنزله الوحي على رسول الله محمد بن عبد الله من آيات بينات  فى القرآن الكريم ومن عبادات وتشريعات وعظات وأخلاقيات تؤسس لفجر جديد يشرق على البشرية، راسما لهم عناصر الحياة الكريمة في جو من السلام والايمان والأمان، لكي تسعى المجتمعات الانسانية لتعمير الأرض واكتشاف كنوزها لتسخير خيراتها لخير الإنسان في كل مكان، مما يحقق قيام المدينة الفاضله ليعيش الناس فيها متساويين في الحقوق والواجبات في ظل العدل والرحمة والحرية والسلام تتنزل عليهم بركات السماء خيرا ورزقا.

هذا وتعتبر مؤسسة رسالة السلام  للدراسات والأبحاث الإسلامية في موريتانيا، مؤسسة رائدة لنشر الوعي والتنوير، وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام بلا إفراط ولا تفريط، الإسلام على حقيقته دون أية شائبة، الإسلام المعتمد على الآيات لا الروايات.. وتقوم بهذه الرسالة عبر مجموعة من الوسائل، منها نشر الكتب والدوريات، وتنظيم الندوات والمحاضرات… كل ذلك من أجل تكريس الإسلام الوسطي، ونبذ التطرف والغلو وخطاب الكراهية.. ولديها إضافة إلى ذلك مجلة “التنوير” وهي مجلة شهرية فكرية تنويرية رصينة، تصدر بالتزامن في كل من القاهرة ونواكشوط.

المرابع ميديا

 

شاهد أيضاً

موريتانيا: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أوروبية لتطوير مشاريع تتعلق بالهيدروجين الأخضر

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه ، اليوم الخميس …