19 مايو 2024 , 8:27

ملتقى عربي يوصي بانشاء مراصد قطرية للاستثمار والتخطيط وتطوير السياسات

indexالكويت- أوصى الملتقى العربي للاستثمار بضرورة التشخيص الموضوعي لتحديات الاستثمار وانشاء مراصد قطرية للاستثمار والتخطيط القطري الشامل لجذب الاستثمار وأداء الأعمال وتطوير السياسيات الاستثمارية والاقتصادية.

ودعا الملتقى الذي صدرت توصياته اليوم الى تهيئة البيئة السياسية المواتية للاستثمار وتحسين بيئة اداء الاعمال وتطوير اداء هيئات الترويج للاستثمار العربية وتفعيل التعاون العربي المشترك في مجال الاستثمار وتعظيم عوائد الاستثمارات الاجنبية المباشرة ووضع آليات عملية لتنفيذ التوصيات.

كما أوصى الملتقى الذي استضافته الكويت يومي 11و 12 ديسمبر الماضي الى تهيئة البيئة السياسية المواتية للاستثمار وتحسين بيئة اداء الاعمال وتطوير أداء هيئات الترويج للاستثمار العربية وتفعيل التعاون العربي المشترك في مجال الاستثمار وتعظيم عوائد الاستثمارات الاجنبية المباشرة ووضع آليات عملية لتنفيذ التوصيات.

وأكد الملتقى العربي للاستثمار ان الدول العربية لم تنجح في ان تصبح مواقع جذب مهمة للاستثمار الاجنبي المباشر مقارنة بغيرها من الدول النامية حيث تبلغ حصتها نحو 5 في المئة فقط من اجمالي التدفقات العالمية خلال السنوات العشر الاخيرة.

وأضاف الملتقى الذي تم تنظيمه بين المؤسسة العربية لضمان الاستثمار والمعهد العربي للتخطيط وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ان للاستثمار الاجنبي المباشر دورا بارزا في عملية التنمية واستدامتها يتجاوز سد العجز في الحساب الجاري او الاحتياجات المحلية للموارد المالية ليشمل دعم حركة واستدامة الاندماج والتكامل والتبادل التجاري بين دول العالم./ كونا

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *