11 مايو 2024 , 21:26

رئيس الحزب الحاكم:نواصل التشاور مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان

 

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم سيدي محمد ولد الطالب أعمر، إن الحزب لا زال يواصل ” التشاور مع الأحزاب الممثلة في البرلمان، حول أهم القضايا المتعلقة بالشأن السياسي الوطني».

وأضاف خلال افتتاح اجتماع للمكتب التنفيذي للحزب الحاكم، صباح اليوم السبت،أن «علاقات التشاور» مع الأحزاب الممثلة في البرلمان، شملت  أحزاب المعارضة.

 وأردف: «واصلنا الاتصالات مع هذه الأحزاب، في ظل الموجة الجديدة من كوفيد19».

وأشار ولد الطالب أعمر إلى أن منسقية التشاور قررت في اجتماع منتصف ديسمبر الماضي «تعيين لجنة فنية من أعضاء المنسقية، لمتابعة العمل وتقييمه، ومن أجل وضع اقتراحات عملية مستقبلا»، واضاف أن هذه اللجنة ستعمل على «التنسيق الدائم بين المنسقية والوزراء المعنيين بمحاربة كوفيد19».

وقال رئيس الحزب الحاكم إن المنسقية اجتمعت مطلع فبراير الجاري من أجل «تبادل المعلومات ومستجدات الساحة، وتقييم مجهود المنسقية في مكافحة كوفيد 19 خلال الفترة السابقة».

وأضاف أن اجتماع مطلع فبراير كان فرصة «للحديث حول القضايا الوطنية، التي يمكن أن تكون موضوع تشاور بين الفرقاء والفاعلين السياسيين في الوطن»، في إشارة واضحة إلى إمكانية تنظيم «حوار سياسي».

وأضاف ولد الطالب أعمر أن الحزب الحاكم اجتمع برؤساء وممثلي أحزاب الأغلبية الرئاسية الممثلة في البرلمان، فاتح فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن اللقاء «ناقش الأمور المشتركة، من أجل تسريع ودعم تنفيذ برنامج (تعهداتي)».

وأوضح أن التنسيق بين أحزاب الأغلبية الهدف منه «تعزيز توحيد الجهود والتصورات حول مختلف القضايا والمستجدات»، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يصل كيفه في مستهل زيارة عمل و إطلاع

خصص سكان مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابه) استقبالات شعبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في …