19 مايو 2024 , 7:12

إفريقيا تستفيد من برنامج البنك الدولى لمحاربة الفقر عالميا

s102011418331ينوى البنك الدولى استثمار 52 مليار دولار أمريكى من موازنته التمويلية فى برامج لمكافحة الفقر حول العالم خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وأوضح بيان أصدره البنك أن وكالة التنمية الدولية التابعة له التى تعد الذراع الداعمة للحكومات ستقدم تلك التمويلات على أساس الاستفادة الأكبر للمناطق الأشد فقرا فى العالم، والدول التى تعانى أوضاعا اقتصادية شديدة الصعوبة بسبب الكوارث الطبيعية أو الصراعات، طالما التزمت حكوماتها بالعمل على بناء الاستقرار والسلام والمصالحة على اراضيها.

وأشار البيان إلى أن تشجيع حكومات البلدان التى ستستفيد من هذا التمويل سيبنى كذلك على أولويات محددة، فى مقدمتها تشجيع الحكومات الأكثر دعما للقطاع الخاص على أراضيها، وتلك التى تعمل على تحسين مناخ الاستثمار.

ويقدر البنك الدولى عدد من يعانون من الفقر المدقع عالميا مليار شخص لا تتعدى مداخيلهم اليومية 25،1دولار أمريكى، ووفقا لتقارير البنك قامت مؤسسة التنمية الدولية التابعة له بتقديم التمويل اللازم لإقامة مشروعات إنارة فى بلدان إفريقيا الفقيرة خدمت 20 مليون إنسان، كما وفرت الأمصال الطبية لنحو 200 مليون طفل إفريقى، وتمويل قروض للمشروعات الصغيرة لنحو مليون سيدة فى المناطق الإفريقية الفقيرة، وقدمت خدمات صحية لنحو 65 مليون مريض فى هذه المناطق.

كما أسهمت تمويلات البنك الدولى فى توفير مياه الشرب الآمنة لعدد 32 مليون شخص فى مناطق إفريقيا الأشد فقرا.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *