19 مايو 2024 , 4:32

من هو أفقر رئيس دولة في العالم؟

Uruguayan President Jose Mujica speaks during a press conference in Montevideo on October 2, 2013. Mujica said that his government authorized UPM pulp mill to raise its production from 1,1 million tons per year to 1,3 million, despite the opposition of Argentina.  AFP PHOTO/Miguel ROJOهو رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا الذي تطلق عليه الصحافة ‘أفقر رئيس في العالم ورئيس الفقراء ” وأكثرهم سخاءً” لأنه يتبرع بـ90% من راتبه لصالح الأعمال الخيرية.

و يعيش خوسيه موخيكا (76 عاماً) منذ بداية شهر مارس 2010، في بيت ريفي مع زوجته لوسيا توبولانسكي، عضو في مجلس الشيوخ، التي تتبرع هي الأخرى بجزء من راتبها.

 وفي مقابلة أجرتها صحيفة “إل موندو” مؤخراً، قال موخيكا إن أغلى شيء يملكه سيارته “الفولكس واجن بيتل” التي تقدر قيمتها بـ1945 دولارا أمريكيا، وأضاف أنه يتلقى راتباً شهريا قدره 12 ألفا و500 دولار، ولكنه يحتفظ لنفسه بمبلغ 1250 دولارا فقط، ويتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية.

ويقول الرئيس إن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة كريمة بل يجب أن يكفيه خاصة أن العديد من أفراد شعبه يعيشون بأقل من ذلك بكثير.

 ومن الطريف أيضاً أن الرئيس لا يملك حسابات مصرفية ولا ديون، ويستمتع بوقته برفقة كلبته “مانويلا”. وكل ما يتمناه الرئيس عند انقضاء فترة حكمه هو العيش بسلام في مزرعته، برفقة زوجته. ويقول الرئيس إن “أهم أمر في القيادة المثالية هو أن تبادر بالقيام بالفعل حتى يسهل على الآخرين تطبيقه”.

شاهد أيضاً

بالصور.. بقيادة الزعيم التقليدي لها مجموعة “أهل الفاظل” تنظم إجتماعا تحسيسيا كبيرا دعما ومساندة لرئيس الجمهورية

عقدت مجموعة أهل الفاظل مساء اليوم بمدينة كيفه اجتماعا تحسيسيا كبيرا برئاسة الزعيم التقليدي لمجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *