6 مايو 2024 , 10:00

كورونا.. تحذيرات من بيع لقاحات وهمية.. والفيروس دخل أكثر من 210 دولة في العالم

حذّرت أجهزة الأمن في أوروبا من خطر بيع ما سمته ” لقاحات وهمية” لفيروس كورونا و ذلك  في ظل حملات التطعيم التي تجوب العالم.

ونبهت  الشرطة الأوروبية “يوروبول” (Europol )، على خطورة بيع لقاحات وهمية محتملة لفيروس كورونا عبر الإنترنت.

وشدد”يوروبول” على أن هناك خطر ا حقيقيا يتمثل في محاولة مجرمين استغلال الطلب الهائل على اللقاحات، لعرض لقاحات وهمية على شبكة الإنترنت.

وأوضحت مسؤولة بالجهاز ، أن المسؤولين رصدوا بالفعل علامات ملموسة على وجود احتمال تلاعب، حول لقاحات مزعومة معروضة للبيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في سياق متصل أظهرت آخر الإحصاءات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد أن عدد الإصابات بلغ نحو 81 مليون إصابة على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى قرابة المليون و759 ألفا.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/ 2019.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند والبرازيل وروسيا وفرنسا، ثم المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا، فألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك ثم إيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.

وقد وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم أمس تشريعا خاصا بحزمة مالية حجمها 2.3 تريليون دولار للإغاثة من جائحة فيروس كورونا والإنفاق الحكومي ليصبح بذلك قانونا.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …