14 مايو 2024 , 2:21

تحت رعاية رئيس الجمهورية.. انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان المدن القديمة بـ “ولاته”

imagesخاص ـ المرابع ميديا| افتتح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بمدينة ولاته التاريخية النسخة الرابعة من مهرجان المدن القديمة..حيث كان محل استقبال شعبي كبير لدى وصوله المدينة من طرف الفعاليات الاجتماعية والثقافية المحلية وكذلك من الوفود المشاركة في المهرجان.

وتقع مدينة ولاتة أو “ولاتن” في ولاية الحوض الشرقي،وتبعد عن العاصمة نواكشوط 1350 كم على الحدود مع مالي.


و قد عكست المشاركة الواسعة والمتنوعة في المهرجان،ارتباطا وثيقا بين ممثلي القطاع الثقافي والسياحي وبين الجمهور الذي جاء  تنوعه هذا العام دليلا على اهتمامه المتزايد بهذه التظاهرة، وللقيمة الخاصة التي أولتها لها السلطات من ناحية استحضار ذاكرة التاريخ التي كانت شاهدة على إبداع الإنسان في هذا البلد العريق.

ويهدف مهرجان المدن القديمة الذي أصبح تظاهرة رسمية تقام في الفترة مابين 12 و19 من شهر المولد النبوي من كل عام، بعد إدراج “وادان وشنقيط وتيشيت وولاته ” سنة 1996 ضمن قائمة التراث العالمي، إلى تسليط الضوء على كافة جوانب التراث المادي وغير المادي للمدن القديمة في بلادنا، هذه المراكز الحضرية التي لعبت دورا روحيا، ثقافيا، تجاريا وعلميا ردحا من الزمن.

 كما يهدف المهرجان إلى تشجيع تنظيم نشاطات ثقافية،رياضية، اجتماعية واقتصادية، بهدف التحسين من الظروف المعيشية لساكنة هذه المدن.

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *