موريتانيا تحصل على مداخيل مالية جديدة

 

حصلت موريتانيا على مبلغ 13,2 مليون دولار أمريكي، مقدم من  شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، بموجب الهيكلة الجديدة،  حسب ما أعلنت الشركة في بيان لها.

وهذا المبلغ من الإتاوات المستحقة للفصل الثالث من العام 2020 (يوليو – سبتمبر) ويعتبر أكثر من ضعف المبلغ الذي كان سيدفع للفترة ذاتها.

وكانت الدولة الموريتانية وشركة تازيازت، اتفقتا خلال العام الجاري، على رفع إتاوة 3% الثابتة التي كانت تدفعها الشركة للدولة، إلى إتاوة متزايدة بالتدرج (من 4 إلى 6,5%) تبعا لسعر الذهب

وقالت الشركة، “إن الإتاوات جزء من مختلف الرسوم والمستحقات المكونة للمساهمة الجبائية لتازيازت في موريتانيا”، مشيرة إلى أنها دفعت “خلال 2019، مبلغ أكثر من 101 مليون دولار أمريكي للدولة الموريتانية منها 14,7 مليون من الإتاوات”.

و قالت شركة تازيازت إنها “تشعر بالارتياح أيضا، لمواصلة تعزيز وتطوير نشاطاتها في موريتانيا، من خلال برنامج توسعة 24k  لتازيازت الذي يتقدم بشكل جيد”.

وتحدثت الشركة في بيانها، عن مواكبتها للحكومة الموريتانية منذ شهر مارس الماضي، في جهودها لمحاربة فيروس كورونا، وذلك أساسا من خلال تسليم 38 سيارة إسعاف مجهزة كليا، بقيمة أكثر من مليوني دولار أمريكي، ودعم مبادرات أخرى لصالح البنى الصحية.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …