16 مايو 2024 , 23:54

    أول مدرسة تتسلمها وزارة التهذيب تحمل المواصفات الحديثة.. مدرسة المطافئ الجديدة

 

تسلم وزير التهذيب الوطني محمد ماء العينين ولد اييه ، ووزيرة الاسكان والعمران خديجة بنت بوكه، زوال اليوم بمقاطعة لكصر مدرسة المطافئ الجديدة بمقاطعة لكصر.

والمدرسة هبة من رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد.

 وتعد أول مدرسة يتم تسليمها وفق المواصفات الحديثة ، التي وضعتها السلطات العمومية لبناء المدارس المنجزة ضمن برنامج رئيس الجمهورية المعروف ب” تعهداتي”.

وتتكون المدرسة التي بلغت تكلفة انجازها 137مليون أوقية قديمة، من 8 فصول ومباني إدارية وسكن للحارس ، إضافة إلى مقهى ومرافق عمومية وفضاءات للترفيه .

وشكر وزير التهذيب الوطني بمناسبة تسليم هذه المدرسة التي رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل على هذه المساهمة الكبيرة فى المجهود التربوي ،داعيا فى هذا المنحى رجال الأعمال إلى السير فى هذا الاتجاه والاسهام فى المجهود التربوي.

ورحبت العمدة المساعدة لبلدية لكصر السيدة يحجبوه بنت اعليات بانجاز هذه المدرسة مبرزة ان هذه المعلمة التربوية ستسهم دون شك فى التحسين من المردودية التربوية .

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ، ان تدشين هذه المدرسة يأتي قبل  أسبوع من افتتاح العام الدراسي الجديد الذي سيشكل مرحلة مفصلية فى تاريخ التعليم بموريتانيا بما يحمله من اهتمام بتأسيس المدرسة الجمهورية حاضنة التعليم وحاملة قيم المواطنة على حد تعبيره.

وأضاف رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ، ان انجاز هذه المدرسة يعكس فى دلالاته الايمان الصادق للقطاع الخاص بواجب دعم المنظومة التعليمية بموريتانيا والارادة المخلصة للفاعلين الاقتصاديين فى مواكبة الجهود الحكومية المبذولة فى سبيل دعم وتطوير التعليم خدمة للوطن والمواطن.

ويأتي إنجاز هذا الصرح العلمي اليوم من لدن رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد ، بعد إنجازه الكثير من المؤسسات ذات البعد الاجتماعي.

فخلال شهر ابريل الماضي أنجز ولد الشيخ أحمد ، وضمن سلسة مشاريعه المجانية مصحة خيرية تحمل اسم مصحة الرضوان 3  في القطاع 18 بحي الترحيل بمقاطعة الرياض في نواكشوط .

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *