15 مايو 2024 , 5:27

افتتاح دورة تكوينية لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية

05-01-2014-M00000نواكشوط –  أكد السيد آبو موسى جالو رئيس سلطة تنظيم الصفقات العمومية أن اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية تحتل مكانة خاصة في منظومة الصفقات العمومية.

وأضاف أن الدور الذي تلعبه هذه الهيئة يكتسي أهمية قصوى، تتجسد في السهر على التطبيق الصارم للنصوص عن طريق الرقاية السابقة واللاحقة لإبرام الصفقات العمومية والسهر على تنفيدها وفق مسطرة الإجراءات المعمول بها وتقديم الدعم الفني والتقني للسلطات المتعاقدة.

وقال السيد آبو موسى جالو في افتتاحه للدورة التكوينية المنظمة من طرف سلطة تنظيم الصفقات العمومية لصالح أعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية أن نجاح مهمة المنظومة الحالية للصفقات العمومية المنبثقة عن الإصلاح الذي قامت به السلطات العمومية مرتبط ارتباطا وثيقا بقدرات الأشخاص المكلفين بانجازه.

وقال إن لعب هذا الدور يتطلب كثيرا من المهنية مما حدى بسلطة تنظبم الصفقات العمومية إلى التركيز على التكوين ودعم قدرات المتدخلين في هذا المجال.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح السيد محمد الأمين ولد أحمد سالم مدير التكوين والدعم الفني بسلطة تنظيم الصفقات العمومية ان الهدف من هذه الدورة هو تزويد أعضاء اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية بتقتيات خاصة تمكنهم من اكتشاف الأخطاء والاختلالات التي قد تصيب مسطرة الصفقات العمومية بجميع مراحلها ابتداءا من إعداد ملف المناقصة مرورا بالتقييم وانتهاءا بتنفيذ الصفقة.

يشار إلى أن هذه الورشة تدوم أسبوعين، وقد جرى الافتتاح بحضور رئيس محكمة الحسابات والمفتش العام للدولة ورئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية.

وما

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يدشن مخزنين للأمن الغذائي في كيفة (تقرير مصور)

دشن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أمس بمدينة كيفة، مخزنيْن مركزيَّـيْن لمفوضية الأمن الغذائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *