3 مايو 2024 , 10:24

كرة إفريقيا الذهبية بين دروغبا وتوريه وميكل

Ivory Coast's forward Didier Drogba (R) apologizes after colliding with Ivory Coast's midfielder Yaya Toure (2ndR) during the African Cup of Nation 2013 quarter final football match Ivory Coast vs Nigeria, on February 3, 2013 in Rustenburg.     AFP PHOTO / ALEXANDER JOE        (Photo credit should read ALEXANDER JOE/AFP/Getty Images)أبوظبي – أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، عن قائمة نهائية من 3 لاعبين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2013، وضمت الإيفواريين ديدييه دروغبا ويايا توريه، والنيجيري جون أوبي ميكل.

وفقد ممثل العرب الوحيد في القائمة السابقة المكونة من 10 لاعبين، المصري المعتزل محمد أبوتريكة، فرصه في الفوز بالجائزة، فيما احتفظ بإمكانية الفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة.

وقال الاتحاد الافريقي في موقعه على الإنترنت: “الثنائي الإيفواري يايا توريه وديدييه دروغبا يدخلان المنافسة النهائية للسنة الثانية على التوالي، وانضم إليهما النيجيري جون أوبي ميكل“.

وكان يايا (30 عاما)، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي والمرشح في السنوات الأخيرة دون انقطاع في القائمة النهائية، حصل على الجائزة عامي 2011 و2012، فيما حصل عليها دروغبا مهاجم غلطة سراي التركي صاحب الـ 34 عاما، مرتين أيضا عامي 2006 و2009.

في المقابل، هي المرة الأولى التي يدخل فيها أوبي ميكل (26 عاما) لاعب وسط تشلسي الإنجليزي، المنافسة الثلاثية على لقب أفضل لاعب إفريقي، بعد أن قاد نيجيريا إلى إحراز كأس الأمم الإفريقية 2013 في جنوب إفريقيا.

وستعرف هوية الفائز بهذه الجائزة السنوية خلال احتفال يقيمه الاتحاد الإفريقي في 9 يناير في العاصمة النيجيرية لاغوس.

وفي جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية، ينافس أبوتريكة، زميله في الأهلي المصري ومنتخب مصر أحمد فتحي، وصنداي مبا لاعب فريق واري ولفز النيجيري، الذي انتقل إلى باستيا الفرنسي.

سكاي نيوز عربية

شاهد أيضاً

نواكشوط: دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية الموريتانية

نظمت اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية اليوم السبت في نواكشوط دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *