29 أبريل 2024 , 13:42

رئيسة سيدات الأعمال لمات بنت مكية: رائدات الأعمال ينتظرن ثمار استراتيجيات الحكومة ونثمن حضور السيدة الأولي

قالت لمًات بنت مكيًه رئيسة الاتحاد الموريتاني لسيدات الأعمال،إن رائدات الأعمال في موريتانيا، ينتظرن ثمار الاستراتيجيات والسياسات التي تبنتها حكومة الوزير الأول المهندس اسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا،مؤكدة أنهن ينظرن بكثير من الأمل إلى استيراتيجيات الحكومة وسياساتها حول الترقية النسوية.

 وشددت بنت مكيه، على ما يتعلق بالترقية النسوية والحماية الاجتماعية وتنمية الطفولة والأسرة، من تلك الاستراتيجيات.

جاءت تصريحات بنت مكيه، في كلمة لها خلال حفل إطلاق قاعدة البيانات الأولى حول المهارات النسائية الذي أشرفت عليه الأربعاء، السيدة الأولى مريم فاضل الداه بقصر المؤتمرات في نواكشوط .

وأكدت بنت مكيًه ، أن حضور السيدة الأولى ـ رغم الظروف الصحية التي يعيشها البلد والعالم أجمع نتيجة جائحة كوفيد 19 ـ لإطلاق هذه المنصة الهامة، ” يجسد بكل وضوح إرادتها القوية في النهوض بالمرأة الموريتانية ودعم تطلعاتها في أن تأخذ مكانتها المستحقة في مجتمعنا”، بحسب تعبيرها.

وعبرت لمًات بنت مكيًه ،عن يقينها ” بأن التعاون والتكاتف والعمل الدؤوب سيصل بالجميع إلى تحقيق مشروع الدولة والمجتمع المنشود الذي تقدم به فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الشعب والذي يترجم رؤيته الشمولية والطموحة والواقعية في آن واحد من أجل مستقبل واقعي، عبر التركيز على معالجة مكامن الخلل ومواطن النقص واجتثاث الفوارق والقضاء على مظاهر التخلف”.

شاهد أيضاً

بعثة من اللجنة المستقلة للانتخابات برئاسة”بنت أمم”تعقد لقاء بممثلين عن الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني بنواذيبو

عقدت بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات برئاسة السيدة الأمينه بنت أمم عضو لجنة تسيير …