17 مايو 2024 , 22:52

مبادرة مقدرة رسميا وشعبيا … بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس .. طائرتان مغربيتان محملتان بالمساعدات الطبية لموريتانيا

حطت زوال  الأحد 14 يونيو 2020 بمطار نواكشوط “أم التونسي الدولي” ، طائرتان  مغربيتان  محملتان بالمساعدات الطبية لموريتانيا.

وتم إرسال الطائرتين  طبقا لتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،من أجل دعم  موريتانيا في معركتها في التصدي لجائحة كورونا.

مكونات..

وحسب مصادر خاصة لوكالة المرابع ميديا للإعلام والاتصال ، فإن حمولة الطائرتين تتكون من مختلف الأدوات الطبية الضرورية في مواجهة كوفيد 19.

فهناك نصف مليون كمامة،  وهناك كميات كبيرة من المعقمات الكحولية والملابس والنظارات الواقية، فضلا عن كميات من غطاء الرأس بالإضافة إلي بروتوكول علاجي “كلوروكين” .

وكان في استقبال الطائرتين ، بمطار نواكشوط “أم التونسي الدولي” ، سفير جلالة الملك محمد السادس في موريتانيا حميد شبار رفقة وزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد.

وزير الصحة الموريتاني : مساعدات المغرب الشقيق جاءت في الوقت المناسب

وقال وزير الصحة الموريتاني الدكتور نذيرو ولد حامد خلال تسلمه للمساعدات الطبية المغربية « يشرفني كثيرا اليوم أن أحضر معكم حفل تسليم مساعدات من المملكة المغربية الشقيقة، و نثمن هذه المنحة التي تصلنا في وقت مهم تنتشر فيه الجائحة في البلاد”.

وأضاف الوزير ولد حامد « هذه المنحة تزيد التعاون الأخوي الذي يربط موريتانيا والمغرب الشقيق، وهو أمر عظيم، وقد حضرت لتثمينه باسم الحكومة والشعب، ونؤكد أنها جاءتنا في الوقت المناسب، وسنستخدمها بأفضل طريقة ممكنة لصالح المواطنين”.

 

سعادة السفير شبار: الحدث يجسد متانة العلاقات بين  البلدين

من جانبه ، قال سفير جلالة الملك محمد السادس في موريتانيا حميد شبار: « إنه جد سعيد بوجوده في مطار نواكشوط “أم التونسي الدولي”، برفقة أخي وشقيقي معالي وزير الصحة الدكتور محمد نذير ولد حامد، ليتسلما هذه المساعدات المهمة، التي أمر بتوجيهها إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله ” .

وأضاف سفير جلالة الملك في موريتانيا: « نتسلم اليوم هذه الدفعة المهمة من المساعدات الصحية، وهي محطة لنقف على متانة العلاقات القائمة بين قائدي البلدين وكذلك ، كما تعلمون، العلاقة القوية والمتينة التي تربط الشعبين الشقيقين”.

وأوضح سفير جلالة الملك في موريتانيا، أن المساعدات مكونة من «معدات تدخل في إطار مكافحة وباء كورونا، من كمامات وواقيات وملابس للحماية، ومحاليل التعقيم، بالإضافة إلى أدوية متبعة ضمن بروتوكول علاج هذا الوباء».

صناعة مغربية..

وأوضح سفير جلالة الملك في موريتانيا حميد شبار ، أن كل مكونات المساعدة الطبية هي صناعة مغربية وبمقاولات مغربية.

وأضاف سعادته ، أن المغرب أختار  نواكشوط لتنطلق منه المساعدات المغربية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  بتوجيهها إلى 15 بلداً أفريقيا، هي ، إضافة إلى موريتانيا ، بوركينا فاسو، الكاميرون، جزر القمر، الكونغو، إسواتيني، غينيا، غينيا بيساو، ملاوي، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا، تشاد وزامبيا.

شاهد أيضاً

تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس : افتتاح أشغال المنتدي السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء” في نسخته الثالثة

افتتحت اليوم الجمعة بالرباط عاصمة المملكة المغربية الشقيقة أشغال النسخة الثالثة للمنتدى السنوي “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، …