فيفا : هكذا عاد فيروس “كورونا” بالخير على اللاعبين المسلمين – المرابع ميديا – al-maraabimedias
2 يونيو 2020 , 15:13
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / فيفا : هكذا عاد فيروس “كورونا” بالخير على اللاعبين المسلمين

فيفا : هكذا عاد فيروس “كورونا” بالخير على اللاعبين المسلمين

يُواجه نجوم كرة القدم المسلمون، مشاكل عديدة مع حلول شهر رمضان الفضيل، إذ يتعرضون لضغط كبير من أنديتهم، يصل لحدّ حرمانهم من المشاركة أساسيين في بعض المباريات، عند إصرارهم على الصوم والتدرّب واللعب وهم في تلك الحالة.

وعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولي “فيفا”، تقريراً نشر فيه تصريحات بعض اللاعبين المسلمين، الذين يتواجد الكثير منهم دون تدريبات، بسبب الحجر المنزلي المفروض عليهم مع انتشار فيروس كورونا الجديد، وتوقّف دورياتهم.

وقال نجم المنتخب الجزائري، إسلام سليماني عن قضية تأثير الصيام عليهم: “الصيام هو عامل جيد في صالح اللاعبين، ولم أضع أي يوم خلال السنوات الأخيرة، فتدرّبت ولعبت مباريات وأنا صائم، لأن هذا الشهر مقدّس لدينا”.

وأضاف: “جاء شهر رمضان هذه المرة في فترة انتشار فيروس كورونا، ولن يكون عذراً لبعض اللاعبين الذين لم يصوموا، لعدم قدرتهم على التدرّب ولعب المباريات وهم في تلك الحالة”.

ووافق الدولي اللبناني السابق، يوسف محمّد، طرح سليماني، فأضاف: “يعتبر اللاعبون المسلمون توقّف المنافسات أمراً إيجابياً، لأن ذلك سيسمح لهم في صوم الشهر الفضيل دون التعرّض للإرهاق، وضغط المباريات والتدريبات”.

وأردف: “أتذكّر عندما كنت ألعب بأوروبا، كانت الأمور معقّدة جداً، لأنّ الصيام يصادف في فترة كثافة المباريات، ففي البداية فشلت في أداء الفريضة على أكمل وجه، بسبب الجهد الذي تتطلّبه الرياضة على أعلى مستوى، ولحسن الحظ أن طبيب نادي كولون ساعدني على تجاوز ذلك”.

واعترف اللاعب الفرنسي، ويلفريد موامبي، بعدم قدرته على نسق التدريبات وهو صائم في السنوات الأخيرة، عكس هذا الموسم، فصرّح: “كان كورونا إيجابياً لنا لأنّه سمح لنا بصوم شهر رمضان بشكل عادي، عكس السنوات الأخيرة التي صادف فيها التحضيرات للموسم الجديد”.

وتابع: “أقاسم عائلتي الصيام هذه السنة، وهو ما سمح لي بعيش أوقات رائعة، بمساعدة الفقراء خلال هذه الفترة المقدّسة، وهي التصرفات التي كنت عاجزاً عن القيام بها في الماضي

شاهد أيضاً

شاهدبالفيديو… لاعبو مونشنغلادباخ يكتسحون يونيون ويحيون “الأشباح” في المدرجات

ألحق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ هزيمة ساحقة بضيفه يونيون برلين (4-1)، في المباراة التي جرت بينهما …