29 مارس 2024 , 7:23

لجنة إحترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة تطالب الإعلاميين بتحري المهنية وقيم النزاهة والصدق و إشاعة جو المودة والثقة بين العاملين في الحقل الإعلامي

ادبياتفى بيان توصلت المرابع ميديا إلي نسخة منه  طالبت  لجنة إحترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة  الإعلاميين بالترفع عن المهاترات والممارسات التي تضر بنزاهة ومصداقية الإعلام ، ويدفع ضريبتها بالمقام الأول الصحفي الموريتاني بشكل عام مادام هو قطب الرحا في العمل الاعلامي.

وهذا نص البيان كما ورد المرابع ميديا :

اجتمعت الأحد 22دجمبر2013 لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة وبعد مداولات أعضائها أصدرت البيان التالي :  راجت في الآونة الأخيرة ظاهرة نشر لوائح بأسماء صحفيين وإعلاميين على أساس أنهم متهمون تارة بالتخابر مع سفارات أجنبية وأخرى بتلقي رواتب وأموال من جهات رسمية موريتانية معينة .

ونظرا لما يشكله نشر مثل هذه اللوائح التي لم تتأكد صدقيتها، والتي تبقي مصنفة في دائرة الإشاعة من ضرب لمصداقية الإعلام والنيل  من سمعة زملاء المهنة فإن لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة تدعوا الى:

1-     ترفّع الإعلاميين عن مثل هذه المهاترات والممارسات التي تضر بنزاهة ومصداقية الإعلام ، ويدفع ضريبتها بالمقام الأول الصحفي الموريتاني بشكل عام مادام هو قطب الرحا في العمل الاعلامي.

2-     دعوة من لديه معلومات بهذا الشأن إلى تحري مصداقية المصدر والمعلومة حتي لا ينال من سمعة زملاء له في المهنة فيصبح على ما فعل من النادمين .

وفي حال التأكد من مصداقية المصادر وصحة المعلومات والتثبت من فحواها لا ينبغي بحال حجبها عن النشر أو الامتناع عن إذاعتها للرأي العام حتى لا يصبح الجميع في دائرة الشبهة والاستهداف.

3-     تؤكد اللجنة على ضرورة تحري المهنية وقيم النزاهة والصدق في التعامل مع مثل هذا الشائعات وبما يكفل الارتقاء بالعملية الإعلامية ويضمن إشاعة جو المودة والثقة بين العاملين في الحقل الإعلامي.

 

لجنة احترام أخلاق وأدبيات مهنة الصحافة   

 

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *