29 مارس 2024 , 1:15

مناديب“شركة سنيم”يقاطعون لجان الشركة واجتماعاتها

أبلغ مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”،  في مدينة ازويرات شمالي موريتانيا، الشركة رفضهم المشاركة في أي اجتماعات مستقبلية مالم يتم تلبية بعض مطالبهم العالقة.

وحسب ما أفاد به مراسل صحراء ميديا، في المدينة، فإن المناديب يطالبون الشركة، بالتوقيع على ابروتوكول اتفاق، حول ما طرح من مشاكل فردية عمالية، شملها دفتر المشاكل العمالية الفردية

واعتاد مناديب العمال منذ إنشاء الشركة، طرح دفتر المشاكل العمالية، على أن يخصص له في كل مرة اجتماع شهري، مشترك بين الشركة والمناديب لتدارس محتواه، يختتم بتوقيع ابرتكول اتفاق بين الطرفين، يقضي بحل تلك المشاكل.

ويأخذ مناديب العمال على “سنيم”، عدم توقيع ابرتكول اتفاق معهم، حول ما ورد في الدفتر من مشاكل فردية عمالية، رغم تأكيدهم مناقشة الطرفين لها أكثر من مرة.

كما أبلغ المناديب خلال اجتماع لهم يوم الخميس الماضي، مع مصلحة الأشخاص في ازويرات، رفضهم مواصلة العمل من خلال اللجان، وإصرارهم على العمل كفريق موحد في المستقبل.

ويرى المناديب أن طريقة اللجان، لاتخدم سوى مصلحة شركة “سنيم”، وأنها تشتت جهودهم، وتضعف قدرتهم على التفاوض مع الشركة.

ووزعت الشركة خلال السنوات الأخيرة، المناديب على أربع لجان، تعنى كل لجنة بمجال معين، يتم تنسيقه مع المصالح المختصة، وذلك بالتنسيق مع مصلحة الأشخاص، غير أن المناديب اتهموا الشركة بعدم الجدية في تفعيل اللجان، ما تسبب في شللها التام حسب قولهم

صحراء ميديا

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …