20 أبريل 2024 , 8:36

في محاولة للفت أنظار السكان…زعيم الجمهورية الوهمية يهدد موريتانيا

هدد رئيس جبهة البوليساريو الانفاصالية إبراهيم غالي، موريتانيا قائلا إنها ستعاني من أي توتر قد يحدث في المنطقة.

ويأتي هذا التهديد ، في سياق الهزائم الديبلوماسية التي منيت بها الجمهورية الوهمية ، بعد تسابق الدول إلى فتح قنصلياتها في كل من مدينة الداخلة ولعيون المغربيتين،  وإعلان عديد الدول عن تبنيها للطرح المغربي بخصوص قضية الأقاليم الجنوبية.

وتهديد رئيس الجمهورية الوهمية، لا يعدو كونه محاولة للفت أنظار سكان مخيمات تيندوف عن حالة الحصار التي يتعرض لها الانفصاليون بعد المواقف الدولية الأخيرة.

وموريتانيا دولة ذات سيادة وهي التي تقرر مصلحتها وترسم علاقاتها بالدول انطلاقا من روابط التاريخ والجغرافيا والمصالح و الاحترم المتبادل لسيادة الدول على أراضيها.

وليس الانفصالي غالي، أفضل من يقدم الدروس في الوطنية وسيادة الدول ، وهو التابع لأسياد مل شعبهم من تبديد ثرواته على الانفصاليين لعقود دون طائل، في وقت تشهد فيه كل مدن البلاد مظاهرات ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين طلبا للشغل والصحة والتعليم..

ولا يخيف موريتانيا تهديد انفصالي ولا يغير موقفها من أي قضية مهما كانت ، فموقف الجمهورية الإسلامية الموريتانية من القضية الصحراوية ثابت، وهو الحياد الإيجابي.

ويعتبر كل الموريتانيين كلام الانفصالي غالي،  مجرد استفزاز، الغرض منه إضاعة الوقت وشغل من يعانون عن مشاكلهم وسجنهم في مخيمات ينتظرون من يخلصهم منها ليعودوا إلى وطنهم الأم ويلتحقوا بذويهم.

الإعلامي : المصطفي محمد محمود المدير الناشر لوكالة المرابع ميديا للإعلام والإتصال

 

 

شاهد أيضاً

إعلان من الشركة الوطنية للماء (snde)

إعلان——-تعلن الشركة الوطنية للماء snde عن فتح أبواب مراكزها التجارية أمام زبنائها يومي السبت 20 …