28 مارس 2024 , 17:17

” تآزر” وكالة جديدة تتبع لرئاسة الجمهورية (ورقة تعريفة للوكالة)

 

أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة عن انشاء إدارة مهام تدعى المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر”.

ووكالة تآزر ذات رتبة وزارية ملحقة مباشرة برئاسة الجمهورية تضم المشاريع المخصصة لمكافحة الفقر والاقصاء والتهميش. حسب ما جاء في بيان صادر عن الرئاسة،

وقد تم تعيين محمد محمود ولد بوعسرية على رأس المندوبية الجديدة.

 البيان:

وفقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي تم بموجب مرسوم رئاسي
صادر اليوم انشاء إدارة مهام تدعى المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر”ذات رتبة وزارية ملحقة مباشرة برئاسة الجمهورية تضم المشاريع المخصصة لمكافحة الفقر والاقصاء والتهميش.

ويأتي انشاء هذه المندوبية العامة تجسيدا لفكرة عزيزة على رئيس الجمهورية الا وهي إقامة دولة تعتبر فيها العدالة والمساواة والإخاء والمواطنة مرتكزات وقيما تأسيسية لا مجرد مفاهيم نظرية.

وهي تهدف الى تحقيق الحماية الاجتماعية واستئصال كافة أشكال التفاوت وتعزيز الانسجام الوطني وتنسيق كافة التدخلات في المناطق المستهدفة.

وستشكل البرامج والمشاريع التي ستنفذها المندوبية خلال السنوات الخمس المقبلة بحول الله،مساهمة جوهرية في بلوغ الهدف الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية،وهو ان يحس كل موريتاني وموريتانية بفخر الانتماء لهذا البلد وان يستفيد من خبراته ويعيش مكرما آمنا في ربوعه.

وسيرصد غلاف مالي بمقدار 200 مليار أوقية قديمة خلال السنوات الخمس القادمة لتمويل المندوبية وتمكينها من تنفيذ برنامج طموح للترقية الاقتصادية والاجتماعية لصالح الفئات التي عانت من عدم المساواة والتهميش وذلك عبر تعزيز أدوات الانتاج وتطوير القدرة الشرائية لدى الفقراء وتمكينهم من النفاذ الى خدمات التعليم والصحة والماء الصالح للشرب والسكن اللائق والطاقة”

 

 

 

 

شاهد أيضاً

المدير العام المساعد لميناء انواكشوط المستقل يشرف علي اختتام الدورة التكوينة المنظمة من طرف “اكنيسد” بانواكشوط

اختتمت اليوم الأربعاء 27/03/2024, أشغال ورشة التكوين التي نظمها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أكنيسد” …