رالي دكار في المملكة العربية السعودية – المرابع ميديا – al-maraabimedias
10 ديسمبر 2019 , 12:09
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رالي دكار في المملكة العربية السعودية

رالي دكار في المملكة العربية السعودية

تحتضن المملكة العربية السعودية بدءا من الخامس من يناير المقبل نسخة عام 2020 من رالي دكار.

ويمتد السباق على مدى 12 يوما عبر الصحراء العربية، قاطعا مسافة إجمالية تبلغ 7,800 كلم.

وستكون نقطة الانطلاق من مدينة جدة تقطع خلالها الفرق مسافة 752 كيلومتر ا عبر الكثبان السريعة المتعرجة قبل أن يستمر التحدي الصعب إلى الشمال لقرابة 900 كيلومتر، عبر مشروع البحر الأحمر حتى يصل إلى مدينة نيوم المستقبلية.

وتتخلل الرحلة سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها بارتفاع 1400 متر. يمر بعد ذلك السائقون وفرقهم بمنطقة من الرمال والحصى تمتد لمسافة 676 كيلومتر ا، خلال رحلتهم الصعبة من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة.

وبعد مرور على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض، يحصل المشاركون على يوم راحة في العاصمة قبل أن تستأنف الرحلة باليوم الأطول من أيام الرالي على مسافة 741 كيلومترا.

وينعطف مسار الرالي تجاه الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقا تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي، ثم الاقتراب نحو خط النهاية في القدية، الوجهة المتخصصة في الترفيه والثقافة والرياضة، التي ستشهد تتويج الفائزين.

وكان الرالي في بدايته عبارة عن تنافس بين العاصمتين الفرنسية والسنغالية، ليتم بعدها نقله إلى أميركا الجنوبية نظرا لتردي الأوضاع الأمنية في إفريقيا، ليأتي الدور الآن على شبه الجزيرة العربية التي ستستضيفه في السنوات الخمس المقبلة.

شاهد أيضاً

لأول مرة …محكمة الحسابات تكشف تسيير البلد خلال العقد الأخير

      كشفت محكمة الحسابات، عن تسيير البلد خلال الفترة الممتدة من 2007 وحتى …