24 أبريل 2024 , 10:56

مسؤول ألماني يطالب بالشفافية في تسيير أموال المساعدات لموريتانيا

klawsطالب كلاوس مارسمان، منسق شبكة الشركاء الفنيين والماليين لقطاع البيئة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بتوخي الشفافية التامة في تسيير الأموال التي تقدمها هيئته للحكومة الموريتانية في إطار تنفيذ الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالتنمية المستدامة ومحافظة البيئة. 

 وقال “مارسمان”، خلال ورشة دامت يوما واحد الخميس الفائت،حول خطة العمل السنوية لقطاع البيئة والتنمية المستدامة برسم 2014 ، وتهدف إلى مناقشة وإثراء الوثائق التي أعدت لهذا الغرض،إنه ينبغي إشراك المندوبيات الجهوية لقطاع البيئة والتنمية المستدامة في رسم الخطط التنموية للقطاع ودعم قدراتها الفنية واللوجيستية لتتسنى لها مسايرة الحركة التي يعيشها القطاع حاليا.

من جانبه قال الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد محمد عبد الله السالم ولد أحمدوا في كلمة الافتتاح أن هذه الورشة تأتي تأكيدا لإرادة السلطات العمومية في وضع سياسة بيئية تخدم التنمية المستدامة وتضمن تنمية اقتصادية واجتماعية متناسقة تركز على الإنسان ومحيطه البيئي.

مشيرا إلى أن قطاع البيئة والتنمية المستدامة استطاع صياغة برنامج قطاعي يهدف إلى ضمان التنفيذ السلس وبمقاربة أساسية لخطة العمل الوطنية الثانية للبيئة.

و أكد أن خطة العمل القطاعية برسم 2014 ستشكل نقلة في سياق تنفيذ خطة العمل الثانية للبيئة نظرا لأهمية سنة 2014 كسنة ثالثة وسطى من الفترة الخماسية 2012-2016 بالإضافة إلى أهمية العمل على الرفع من أداء السياسات البيئية بصورة متناسبة مع التطور الايجابي الحاصل على مستوى الدور المنوط بالقطاع والمستوى الذي وصل إليه خلال الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *