بيرام الداه أعبيدي…..يتحدث عن طبيعة خطابه ورؤيته للعلاقة بين الموالاة والمعارضة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
10 ديسمبر 2019 , 11:08
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بيرام الداه أعبيدي…..يتحدث عن طبيعة خطابه ورؤيته للعلاقة بين الموالاة والمعارضة

بيرام الداه أعبيدي…..يتحدث عن طبيعة خطابه ورؤيته للعلاقة بين الموالاة والمعارضة

 

 قال النائب بيرام الداه أعبيدي،إن خطابه تنطبق عليه المقولة  المشهورة ” لكل مقام مقال” موضحا انه بعدما واجه حملة شرسة من التخويف والتخوين والتكفير في بداية مشواره النضالي، كان لزاما بان يواجه الأمر بخطاب ذا شحنة قوية تتناسب مع الموقف.
وأوضح في مقابلة بثتها قناة الموريتانية مساء اليوم الأربعاء،هي الأولى من نوعها،  إن بحث مع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مسألة تطبيع الحياة السياسية بين الموالاة والمعارضة.

وأضاف بيرام ، الذي حل ثانيا، في الانتخابات الرئاسية، إن ذلك  يمر حتما برفع الحظر عن الأحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية والهيئات الخيرية وعدم استغلال القضاء كوسيلة لتصفية الحسابات مع الخصوم مما يمكن من خلق جو يطبعه الاطمئنان لا خوف ولا تخويف يتمتع فيه الجميع بكامل حقوقه.
وأوضح ولد اعبيدي الذي يتزعم حركة ايرا الحقوقية، أن هناك تعهدات رسمية وقوية تصب في هذا الاتجاه، مطالبا بان تتجسد هذه الإرادة الجديدة في عمل ملموس على ارض الواقع وانه إلى حد الساعة لم يتم تشكيل لجان للتنسيق بين المعارضة والموالاة تكلف بترجمة الإرادة المذكورة سلفا.

وبخصوص وضع المعارضة التقليدية الراهن قال بيرام ولد الداه أعبيد أن رؤية كتل الأحزاب المشكلة لما يعرف بالمعارضة التقليدية يعتريه بعض الضبابية ، مرجعا الأمر إلى كون المعارضة خرجت منهكة من صراع غير متكافئ مع النظام السابق حيث تلقت ضربات قاسية، إلا أنها ورغم ذلك استطاعت أن تظهر بمظهر لائق عقب الانتخابات الأخيرة.

شاهد أيضاً

أحزاب المعارضة ترحب ب”الخطوات الإيجابية  لتطبيع الأجواء السياسية وتهدئتها”

رحبت  أحزاب المعارضة ” ائتلاف قوى التغيير” بما وصفته بالخطوات الإيجابية التي اتخذها رئيس الجمهورية …