مجمع مدارس منابع العلوم.. مبادرة لتدريس مجموعة من التلاميذ مجانا – المرابع ميديا – al-maraabimedias
15 أكتوبر 2019 , 14:44
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مجمع مدارس منابع العلوم.. مبادرة لتدريس مجموعة من التلاميذ مجانا

مجمع مدارس منابع العلوم.. مبادرة لتدريس مجموعة من التلاميذ مجانا

 

 

أعلن مجمع مدارس منابع العلوم الحرة، أنه قرر التكفل بتدريس 13 طفلا بالمجان، خلال العام الدراسي الجاري 2019/2020.

وقالت مديرة المجمع مريم بنت عمارُ، في تصريح للأخبار، إن المدرسة وضعت معايير على أساسها تم اختيار التلاميذ المعنيين، وفي مقدتها الوضع المادي لأسرة الطفل.

وأكدت المديرة،أنه تم اختيار المجموعة من بين أبناء الأسر ذات الدخل المحدود وحراس المنازل .. ممن لم يستطع ذووهم تحمل تكاليف تسجيلهم في المدراس الحرة.

وأشارت بنت عمارُ، إلى أن مجمع مدارس منابع العلوم سيتكفل بكل اللوازم المدرسية للأطفال من ملابس وأدوات وغيرها، وذلك إسهاما في إعانة هؤلاء الأطفال وتقليص الفوارق بينهم مع زملائهم.

 وتعتبر الخطوة مبادرة ، قام بها مجمع مدارس منابع العلوم الحرة، ومن شأن خطوات مماثلة لها، أن تكرس اهتمام الآباء بالمدرسة ، وتحد من التسرب وتعمل على خلق تنافس جاد بين التلاميذ الشئي الذي سيمكن وجود تعليم أفضل.

كما تأتي لمبادرة ، انسجاما مع برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، والذي يعتبر التعليم في مقدمة أولوياته.

 

وكان مجمع مدارس منابع العوم الحرة، قد استقبل التلاميذ ووكلاءهم، مساء الثلاثاء 08 أكتوبر 2019، حيث أوضح لهم، أن الهدف من هذه المبادرة هو مساعدة الأسر ذات الدخل المحدود على تعليم أبنائها بصورة أفضل  والحد من ظاهرة التسرب المدرسي.

 وطالبت بنت عمارُ في تصريحها للأخبار،  المدراس الحرة في العاصمة نواكشوط، باتخاذ قرارات مشابهة، وأضافت: “يبلغ عدد المدارس الحرة بالعاصمة نواكشوط 400 مدرسة، وإذا تكفلت كل مدرسة بتدريس 10 أطفال فسيكون العدد الإجمالي للأطفال الذين تم تدريسهم بشكل مجاني خلال العام الدراسي 4000 طفل”.

 

شاهد أيضاً

تعيينات جديدة في وزارة المالية

تم بموجب مذكرة صادرة عن وزارة المالية، تعيين عدة محاسبين في بعض السفارات الموريتانية. وتم …