لأول مرة في الشرق الأوسط …قطر تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى – المرابع ميديا – al-maraabimedias
15 أكتوبر 2019 , 14:44
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / لأول مرة في الشرق الأوسط …قطر تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى

لأول مرة في الشرق الأوسط …قطر تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى

 

تستضيف دولة قطر، منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى “الدوحة 2019” ، وعلى مدى ، عشرة أيام حيث تنطلق الجمعة ال 27 سبتمبر الجاري وتختتم يوم الأحد 6 أكتوبر المقبل.

وقد وضعت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة اللمسات الأخيرة واستكملت جميع التحضيرات لاستضافة تاريخية، تناسب هذا العرس الرياضي الدولي الكبير، والذي ينظم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال باللجنة المنظمة المحلية للبطولة قالت: “إن بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019 هي احتفال ليس لقطر فقط ، بل لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم، وهي مناسبة مثالية لجمع شعوب وثقافات العالم في احتفال رياضي ثقافي ترفيهي”.

وهكذا فعلى مدى عشرة أيام ، سيتابع الجمهور وعبر الشاشات، 49 منافسة رياضية، سيقدمها أزيد من ألفي لاعب ولاعبة، يمثلون نحو 213 دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما تستعد الدوحة لاستقبال نحو 700 إعلامي توافدوا من أنحاء العالم لتغطية هذا الحدث الكبير.

وستكون المرة الأولى في بطولات العالم، التي يقام فيها سباق الماراثون الشهير في منتصف الليل،على كورنيش الدوحة الممتد على طول الساحل المطل على أفق المدينة بأضوائه الخلابة، بينما ستقام باقي المنافسات في استاد خليفة الدولي .

كما يشهد النظام الجديد للمنافسات إلغاء حصص المنافسات الصباحية لتقام مساءا، مع وجود فترات للراحة تمتد لنحو ساعة كاملة للسماح بإقامة الفعاليات الترفيهية والعائلية.. وتشهد البطولة إقامة سباق 4400 متر تتابع مختلط للمرة الأولى على المستوى العالمي قبيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقد أعدت اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، القرية العالمية لألعاب القوى، وستوزع هذه القرية إلى مناطق تمثل قارات العالم وهي إفريقيا، والأمريكيتين، وأوروبا، وآسيا، وستتضمن عروضاً واحتفالات ومسابقات وأطعمة موزعة على حارات تعكس كل واحدة منها ثقافة دولة من الدول المشاركة.

يشار إلى أن لدولة قطر أيضا تاريخ طويل يمتد على مدى أكثر من عقدين من الزمن ، في استضافة بطولات ألعاب القوى ،كما تم اختيارها لاستضافة بطولة كأس العالم2022 ، وهو ما يؤكد الثقة التي تحظى بها دولة قطر لدى صناع القرار الرياضيين الدوليين،كما يعبر عن تقدير العالم عن المكانة التي أصبحت تتبوأها قطر تحت قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

المرابع ميديا

 

شاهد أيضاً

دحلان الحمد: قطر مركز إشعاع رياضي وحضاري يشد العالم إليه

  قال سعادة السيد دحلان الحمد نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة المحلية لبطولة العالم …