مهرجان "وادي الذهب"…الرسالة الواضحة…(حصري للمرابع ميديا) | المرابع ميديا - al-maraabimedias
22 سبتمبر 2019 , 8:49
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان “وادي الذهب”…الرسالة الواضحة…(حصري للمرابع ميديا)

مهرجان “وادي الذهب”…الرسالة الواضحة…(حصري للمرابع ميديا)

 

من مبعوث المرابع ميديا إلي مدينة الداخلة لتغطية مهرجان (وادي الذهب)

اختُـتمت قبل قليل  فعاليات  مهرجان “وادي الذهب” في نسخته الأولي المنظم بمدينة الداخلة المغربية

وقد ترأس حفل إختتام المهرجان   رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا ، وعدد من نوابه وأعضاء المجلس، إلى جانب منتخبين وفاعلين من المجتمع المدني ….

وقد شكل  مهرجان (وادي الذهب) بثرائه وتنوع ضيوفه ومستوى المشاركة فيه حدثا فنيا فريدا في المنطقة.

فخلال ثلاثة أيام ، ابتداءا من الجمعة 23 وحتى الأحد25  أغشت الجاري، عاشت مدينة الداخلة المغربية  فرحا عارما، وغصت الشوارع والساحات بالزوار والمشاركين من داخل المملكة ومن خارجها.

المشاركون في المهرجان تمكنوا من الاطلاع مباشرة، على مستوى النهضة التي تعيشها الأقاليم الجنوبية من المملكة المغربية الشقيقة

الإنجازات الكبرى هنا ماثلة للعيان، البنى التحتية العملاقة : الطرق ، المطارات ، المستشفيات، عصرنة المدن ……..

العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لهذه الأقاليم،  جعلت كل أيام السنة هنا مهرجانات وأفراح وأعراس…

الشوارع والفنادق تعج بالزوار والسائحين على مدار السنة….انتشار الأمن ، الاستقرار..،

لقد رصدت المملكة المغربية، من ميزانية الدولة مليارات الدولارات لخلق تحول عمراني كبير بالأقاليم الجنوبية وللرفع من مستوى عيش السكان..

المواطنون هنا في الأقاليم الجنوبية لا يوازي الفرحة التي يعيشونها، إلا مستوى امتنانهم  وشكرهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

لا يترك السكان هنا أي فرصة تمر دون التعبير عن تتشبثهم بوحدة دولتهم المملكة المغربية ومغربية الصحراء وانتمائهم للوطن الأم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مهرجان (وادي الذهب) عكس المظهر الحقيقي والواقع الموجود على الأرض، فالتراث الحساني عاش لحظته التاريخية، في مهرجان أراد له القائمون عليه أن يشكل حدثا يعكس العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للأقاليم الجنوبية.

لقد مكنت جهود رئيس المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب السيد “الخطاط ينجا”،  من مستوى النجاح المتميز الذي حظي به المهرجان .

لقد ظل السيد الخطاط،ينجا حاضرا شخصيا في كل مفاصل أعمال المهرجان ، يتابعها خطوة بخطوة…

ولكي تسير الأمور بسلاسة وانسيابية، كان رئيس المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا ،على صلة مباشرة بمجموعة الخلايا التي تم تشكيلها لمتابعة الأمور، كي لا يقع أي خلل أو نقص …

بعض المشاركين صرحوا لموفد (المرابع ميديا) لتغطية مهرجان”وادي الذهب”عن إرتياهم   لمستوى التنظيم الدقيق  وكرم الضيافة وكذا إنبهارهم  بتحضر ولياقة لجان الإشراف والتنظيم.

طيلة أيام وليالي مهرجان “وادي الذهب”  لم يقع أي حدث أمني، لم يتقدم أي زائر بشكوى إلى الشرطة ولم يبلغ أحد عن تعرضه لأي محاولة تمس الأمن أو السكينة العامة.

.وبهذا  يكون مهرجان “وادي الذهب” قد ألقم كل أولئك الذين يشاغبون على مغربية الصحراء، حجرا لا يمكن ابتلاعه.

من مبعوث “المرابع ميديا” إلي مدينة الداخلة لتغطية مهرجان (وادي الذهب)

شاهد أيضاً

موريتانيا تبحث مع الاتحاد الأوروبي تمويل طريق روصو

بحثت موريتانيا مع الإتحاد الأوروبي،  الدعم الذي يقدمه لمشروع طريق نواكشوط- روصو الذي يجري حاليا …