مهرجان "وادي الذهب"…عرس فني بطعم التاريخ…(حصري للمرابع ميديا) | المرابع ميديا - al-maraabimedias
22 سبتمبر 2019 , 8:53
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان “وادي الذهب”…عرس فني بطعم التاريخ…(حصري للمرابع ميديا)

مهرجان “وادي الذهب”…عرس فني بطعم التاريخ…(حصري للمرابع ميديا)

تعيش جهة الداخلة وادي الذهب وعلى امتداد 3 أيام عرسا فنيا مميزا ، بعد أن انطلقت مساء الجمعة الحفلات الموسيقية لمهرجان وادي الذهب في نسخته الأولى بمدينة الداخلة.

وقد اشرف على افتتاح المهرجان ، الذي ينظم من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، رئيس المجلس السيد الخطاط ينجا مرفوقا بسفير المملكة بإيرلاندا السيد المهراوي لحسن، والنائب البرلماني عبد الفتاح المكي، وعدد من نواب وأعضاء المجلس، إلى جانب شخصيات مرموقة مدنية وعسكرية، وفاعلين من المجتمع المدني المحلي..

ضيوف من العيار الثقيل، وتنظيم دقيق ومشاركة واسعة من داخل المملكة وخارجها، فضلا عن تنوع وثراء المادة.. ، كلها أمور ستجعل من المهرجان حدثا فنيا و ثقافيا و شبابيا فريدا وغير مسبوق في المنطقة .

تتنوع مادة وأنشطة المهرجان بتنوع ضيوفه والمشاركين فيه، فهناك الفن و الثقافة و الثرات والرياضات الاستعراضية،  والفولكلور المحلي: المغربي والإفريقي، إضافة إلى فقرات يومية للفرق الشعبية والتراثية من مناطق مختلفة من المغرب.

ويترجم المهرجان، الجهود التي يبذلها رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب السيد الخطاط ينجا، من أجل التعريف بمقدرات الجهة السياحية وفرص الاستثمار فيها،  فضلا عن إطلاع الجميع على النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية من المملكة المغربية بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وسيسلط المهرجان عبر أيامه الثلاثة ( من الجمعة 23 وحتى الأحد 25 أغشت)، الضوء على الثرات اللامادي المغربي و الأفريقي عامة و الصحراوي خاصة، ليكون موعداً سنوياً لسكان جهة الداخلة واد الذهب، والمشاركين من خارج المملكة المغربية ،خاصة من الدول الإفريقية.

ولإنعاش الحفلات الموسيقية ، والتي ستقام بساحتي الحسن الثاني والنهضة، استقدمت إدارة المهرجان نجوما مغاربة وأفارقة كدنيا بطمة، المعلم حميد القصري، كرمي منت آب، أحمد شوقي، الشاب يونس، فريد غنام ..

 وانسجاما مع البعد الإقليمي والإفريقي للمهرجان، ستنظم مسابقة خاصة بالرقص الاستعراضي، أطلق عليها اسم “مواهب أفريقيا”، وتشارك فيها فرق من دول أفريقية مختلفة كالسنغال، مالي، غينيا، الكاميرون والكوت ديفوار..

كما سيكون لزوار المهرجان فرصة اكتشاف متحف الصور الذي أنجز بالمناسبة، والذي سيعرض صورا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى جانب سلسلة من الصور والبورتريهات التي تؤرخ لأبرز محطات المغرب الحديث بقيادة الملوك الثلاثة

من مبعوث المرابع ميديا إلي مدينة الداخلة لتغطية مهرجان (وادي الذهب)

شاهد أيضاً

موريتانيا تبحث مع الاتحاد الأوروبي تمويل طريق روصو

بحثت موريتانيا مع الإتحاد الأوروبي،  الدعم الذي يقدمه لمشروع طريق نواكشوط- روصو الذي يجري حاليا …