الناطق باسم المترشح غزواني: الحديث عن مرشح عسكري ومرشح مدني مغالطة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
11 ديسمبر 2019 , 0:38
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الناطق باسم المترشح غزواني: الحديث عن مرشح عسكري ومرشح مدني مغالطة

الناطق باسم المترشح غزواني: الحديث عن مرشح عسكري ومرشح مدني مغالطة

 

قال الناطق الرسمي باسم المترشح محمد ولد الغزواني سيدي ولد دومان إن هناك مغالطتين تم تداولها لدى الرأي العام :إحداهما الحديث عن مرشح عسكري في مواجهة مرشح مدني و الثانية كون المرشح امتدادا لولد عبد العزيز وللعشرية ولد الغزواني.

وأضاف ولد دومان أن لكل من المرشحين ماضيه، ومنه ماضي مرشحهم الذي كان ضابطا في القوات المسلحة، وهو ماض يعتبر ميزة وليس منقصة، لأنه يعني ماض من التضحية، والانضباط، والخبرة، والتنظيم.

وذكر ولد دومان الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده الناطقون باسم المرشح ولد الغزواني مساء اليوم الجمعة بمقر الحملة في انواكشوط، أن ولد الغزواني قال في خطاب ترشحه إنه يعتبر أن كل من حكموا موريتانيا منذ استقلالها عملوا في ظروفهم الخاصة، وأنجزوا وفقا لهذا الظروف، وأضاف كل منهم لبنة ما بقدر ما.

أما المغالطة الأخرى فمن الإنصاف أن يتحدث المرشح عن الإنجازات التي وقعت خلال العشرية الأخيرة لأنه لا يمكن أن يتجاهلها، مشددا على أن من واجب من يحكم موريتانيا أن يعترف بما وجد أمامه.

 من جانبه تساءل الناطق الرسمي باسم المرشح محمد ولد الغزواني الدبلوماسي الشيخ أحمد ولد الزحاف خلال نفس المؤتمر قائلا: “لم لا يكون المرشح الرئاسي امتدادا لحزب تكتل القوى الديمقراطية RFD، أو حزب تواصل”.

 ولد دومان قال إن ولد الغزواني رفع مستوى الخطاب السياسي، عن الشخصنة إلى مستوى البرامج والرؤى.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كميات معتبرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

تم اليوم الثلاثاء، حرق كمية كبيرة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية. وهكذا شهدت مدينة سيلبابي …