القمة الإسلامية تحث مالي على إعادة إعمار الأقاليم الشمالية وتطلب من صناديق المنظمة مساعدة بامكو | المرابع ميديا - al-maraabimedias
23 سبتمبر 2019 , 5:45
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / القمة الإسلامية تحث مالي على إعادة إعمار الأقاليم الشمالية وتطلب من صناديق المنظمة مساعدة بامكو

القمة الإسلامية تحث مالي على إعادة إعمار الأقاليم الشمالية وتطلب من صناديق المنظمة مساعدة بامكو

 

 

طلبت منظمة المؤتمر  الإسلامي في البيان الختامي لقمة مكة المكرمة، من السلطات في دولة مالي ، إعادة إعمار الأقاليم الشمالية والوسطى. وكلف الأمين العام بالقيام بما يلزم وفقاً لقرارات المنظمة ذات الصلة.

كما طلبت المنظمة من الدول الأعضاء والمؤسسات المالية بالمنظمة، تكثيف المساعدات الضرورية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ولإسهام في تنفيذ الاتفاق من أجل السلم والمصالحة في مالي وفي تحقيق التنمية .

وأشاد المؤتمر بتوقيع الاتفاق السياسي للحكامة في 2 مايو 2019، والذي مكن من تشكيل حكومة مهمتها الأولية مواصلة تنفيذ الاتفاق وإجراء الإصلاحات الضرورية في إطار حوار سياسي شامل.

كما رحب المؤتمر بقيام السلطات المالية بوضع إطار سياسي لإدارة الأزمة التي تشهدها المنطقة الوسطى في مالي من أجل استكشاف كافة السبل الكفيلة بتخفيف حدة التوتر وإيجاد تسوية دائمة لتلك الأزمة.

ودعا الدول الأعضاء ومنظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها المتفرعة ومؤسساتها، ولاسيما مؤسساتها المالية، إلى دعم حكومة مالي لتمكينها من تنفيذ مشاريع عاجلة في هذا الإطار

شاهد أيضاً

موريتانيا تبحث مع الاتحاد الأوروبي تمويل طريق روصو

بحثت موريتانيا مع الإتحاد الأوروبي،  الدعم الذي يقدمه لمشروع طريق نواكشوط- روصو الذي يجري حاليا …