"ثاني إثنين إذ هما في الوكالة' / المختار الطالب النافع،،خاطرة تستحق المشااااهدة،،، | المرابع ميديا - al-maraabimedias
20 أبريل 2019 , 4:58
أخبار عاجلة

“ثاني إثنين إذ هما في الوكالة’ / المختار الطالب النافع،،خاطرة تستحق المشااااهدة،،،

“هذه هي فلسفتنا في التغيير ونحترم للجميع رؤاهم حول الموضوع” عبارة ترددت مرات على لسان ثاني اثنين وهو يرد على اتصالات هاتفية من هنا وهناك في انتظار صياغة البيان رقم واحد.

في صبيحة الثالث اغسطس ٢٠٠٥ تصادف وجودي رفقة زملاء من العاملين في الوكالة الموريتانية للانباء مع دخول العقيدين يومها محمد ولد عبد العزيز ومحمد ولد الشيخ محمد احمد الى مبنى الوكالة وسؤالهما عن المدير العام قبل ان يدلفا في عجل الى الممر المؤدي الى مكتبه.

دفعني والزملاء الفضول الصحفي والبحث عن صحة الروايات التي سمعناها منذ الصباح، الى مرافقة الضيفين الى مكتب المدير العام الذي كان وقتها خارج المؤسسة، حيث طلبا من سكرتيرته الاتصال به واخباره بوجودهما في انتظاره.

انتهزت والزملاء فرصة الوقت الضائع في انتظار وصول المدير العام للدخول في حديث مجاملة مع الطابطين السامين والتساؤل حول ما يجري منذ الصباح والتعبير عن استغرابنا لدرجة ضبط النفس المسيطرة على الموقف وسط الروايات المتداولة عن حدوث انقلاب على “الحكم”.

كان تعاطي الضابطين مع حيرتنا وفضولنا كصحفيين في غاية المسؤولية، وبمهارة فائقة وعلى الطريقة الافريقية في الجواب حولا تساؤلاتنا المطروحة الى اسئلة جديدة مثلت بالنسبة لهما استطلاعا للرأي قد يكونا استفادا من معطياته في تنفيذ المهمة المبتغاة بنجاح.

وقبل الحصول على مايشفي غليل من تعودوا انتظار جواب ما،دخل المدير العام واصدر اوامره لنا معشر الفضوليين بالتوجه الى اشغالنا وتم غلق الباب خلف الثلاثة الذين دخلوا في الاعداد لامر هام.

ابتعدنا عن المكان لنسترق النظر والسمع من وراء النوافد حيث كان العقيد محمد ولد الشيخ محمد احمد الوحيد الذي يخرج بين الفينة والاخرى للرد على متصلين عبر الهاتف.

وفي هدوء تام يحاول الضابط اقناع المتصل على الطرف الآخر وبكلمات معدودة ومشفرة بالتغيير المنشود ويترك باب الاختيار في المشاركة في صناعة هذا التغيير من عدمه مفتوحا امام المتصل عبر تكرار عبارة “هذه هي فلسفتنا في التغيير ونحترم للجميع رؤاهم حول الموضوع”.

موقف نبيل وصادق عبر عنه الرجل وجسده على مدى ١٤ عاما منذ ذلك التاريخ من خلال الممارسة الميدانية في فترات متباينة واحداث شتى ومواقع مختلفة ليؤكد من جديد وفاءه للمبدأ واحترامه لحرية الاختيار كمعطى ديمقراطي لاغنى عنه في التأسيس للبناء .

الى الامام ايها الربان

بقلم  : المختار الطالب نافع : صحفي بالوكالة الموريتانية للأنباء

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر نص البيان الصادر عن مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 18 ابريل 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …