عرضان عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار في الجلسة الصباحية للمنتدى الاقتصادي الموريتاني- المغرب | المرابع ميديا - al-maraabimedias
26 مارس 2019 , 11:04
أخبار عاجلة

عرضان عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار في الجلسة الصباحية للمنتدى الاقتصادي الموريتاني- المغرب

شهدت الجلسة الصباحية للمنتدى الاقتصادي الموريتاني- المغربي المنعقد حاليا في انواكشوط تقديم عرضين عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار في البلدين.
وهكذا قدّم السيد سيدأحمد ولد ابٌوه مستشار وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالقطاع الخاص

العرض الأول الذي تطرق بجدارة لأهم مميزات مناخ الأعمال والإصلاحات الكبيرة التي أجرتها السلطات العمومية على النظم القانونية المنظمة للاستثمار في موريتانيا ما جعل البلد حسب رأي المستشار وجهة آمنة ومميزة لكثير من المستثمرين العالميين في مختلف القطاعات وفِي الجزء الثاني من عرضه تطرق ولد ابٌوه إلى الفرص الواعدة للاستثمار في موريتانيا وذلك عن طريق الاستثمار المباشر أو عن طريق الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتناول بالتفصيل عديد الفرص الملموسة في قطاعات الزراعة والتنمية الحيوانية والصيد والمعادن والنقل والبنى التحتية.
وأضاف إن بدأ استغلال الغاز الطليعي الذي سيشهد قريبا اتخاذ القرار النهائي للاستثمار من قِبل مطوري حقل آحميم سيفتح آفاق واعدة للقطاع الخاص عبر عقود المناولة وغيرها من عقود الخدمات.
وبعد هذا العرض قدمت السيدة سناء الحلو المديرة بالوكالة المغربية لترقية الاستثمار عرضا عن واقع مناخ الأعمال وفرص الشراكة في المغرب الشقيق. وقد حاز العرضان على استحسان كبير من طرف المتابعين وهو ما عكس سعي رجال الأعمال إلى لقاءات ثنائية مع المستشار للحصول على مزيد من التفاصيل حول الاقتصاد الموريتاني

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

شاهد بالصور،،، لحظة وصول الوفود المشاركة في المؤتمر الوزاري الأفريقي بمدينة مراكش المغربية

   ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *