19 أبريل 2024 , 19:20

أخت أمير قطر تشتري لوحة فنية ب 142 مليون دولار

اخت امير قطراشترت المياسة بن أحمد آل ثاني، أخت أمير قطر، لوحة فنية للرسام العالمي فرنسيس بيكون ب 142 مليون دولار. حسب ما نقلته الصحيفة الأمريكية ” نيويورك بوست”. لتنتزع بذلك لوحة «ثلاثية لوسيان فرويد» (1969) إسم العمل الفني الأكثر غلاء في تاريخ المزادات، متفوقة على لوحة «الصرخة» للنرويجي ادوارد مونخ (1863 ــ 1944). بعدما بيعت مقابل 142.4 مليون دولار أميركي في مزاد أقامته دار «كريستيز» في نيويورك الثلاثاء الماضي، محققة سعرا مضاعفا عن السعر الذي كان متوقعا لها. علما أنّ اللوحة بيعت عبر الهاتف، ولم تكشف الدار عن هوية المشتري حينها. لكن فيما بعد تم التأكد من المشتري والذي هو وبطبيعة الحال المياسة أخت الأمير القطري.
لتكون بذلك الشخصية الأكثر نفوذا في عالم الفن. فهي تقوم على باقتناء اللوحات الفنية للمتحف الوطني القطري المصمم من طرف المهندس المعماري الفرنسي،جوان نوفيل، والذي سيفتح أبوابه في بداية عام 2014. حسب صحيفة ” بيويورك بوسط” الأمريكية.
وسبق للعائلة الملكية القطرية ان اشترت اللوحة الزيتية للفنان بول سيزان ” لاعبو الورق” سنة 2011 ب 250 مليون دولار حسب ما نشرته المجلة الأمريكية ” فانيتي فاير”. لتحتل الشيخة المياسة لائحة التقرير الذي تقوم به المجلة الفنية ” أرت ريفي” للشخصيات الأكثر نفوذا في عالم الفن.

ترجمة: خالد ملوك

المصدر: http://m.noticias.univision.com/feeds/article/2013-11-19/la-hermana-del-emir-de?id=1744559&refPath=/noticias/estados-unidos/noticias/

شاهد أيضاً

قاضي التحقيق يحيل محمد ولد غده إلي محكمة الجنح

أحال قاضي التحقيق في الديوان السادس بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية المختار ولد الحسن رئيسَ منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *