24 أبريل 2024 , 8:00

رئيس الجمهورية : البلد يحتل باستمرار مكانة متقدمة في ترتيب حرية الصحافة

قال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إن البلد يحتل باستمرار مكانة متقدمة في ترتيب حرية الصحافة على المستوى الدولي ويكفل  بشكل كامل ودائم لمواطنيها والمقيمين على أرضها ممارسة جميع الحقوق الفردية والجماعية.
وقال ولد عبد العزيز (في خطاب خلال افتتاحه للدور 62 للجنة الإفريقية لحقوق الانسان والشعوب)، إن موريتانيا تبنت استراتيجية وطنية لمحاربة الفقر والتهميش، وعيا منها بالمخاطر التي يمثلها الفقر والجهل والتخلف بالنسبة للممارسة الفعلية لحقوق الإنسان.
وأكد ولد عبد العزيز انتهاج بلاده في العشرية الأخيرة سياسة هادفة إلى صون وترقية حقوق الإنسان وترسيخ الممارسة الديمقراطية وفي هذا الإطار تم اعتماد منظومة تشريعية متكاملة لحماية حقوق الأشخاص والجماعات.
واعتبر رئيس الجمهورية أن السياسة المتبعة مكنت من تحقيق إنجازات هامة في مجالات حيوية كالصحة والتعليم وترقية السكن الاجتماعي وتشييد البنية التحتية وضمان الأمن الغذائي.
وأشار إلى ان الحكومة بذلت جهودا حثيثة خلال السنوات التسع الاخيرة لتطوير المنظومة الديمقراطية باعتماد الحوار السياسي نهجا وفتح الباب واسعا أمام جميع المواطنين والمواطنات للمشاركة الفاعلة في عملية البناء الوطني، الشيء الذي يشكل ضمانة أساسية لترقية حقوق الإنسان

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *