28 مارس 2024 , 23:32

حزب معارض : استيلاء النظام على ممتلكات ولد بوعماتو سيكون بمثابة الضربة القاضية على مناخ الاستثمار في موريتانيا

قال حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا ان البلاد تعيش تدهورا خطيرا لمناخ الأعمال و الاستثمارات بسبب ما أسماه الحزب “تسلط النظام على الفاعلين الاقتصاديين”.

و أضاف الحزب ان هذا الوضع تسبب في عزوف الكثير من رجال الأعمال الموريتانيين و الأجانب عن الاستثمار في البلد، بحسب ما ورد في البيان الذي ننشر في ما يلي نصه:

نلاحظ في تكتل القوى الديمقراطية التدهور الخطير لمناخ الأعمال والاستثمارات في بلادنا، بسبب تسلط النظام على الفاعلين الاقتصاديين الذين لا يرضخون لنزواته وشراهته المتمثلة في الاستيلاء على كافة مقدرات البلد؛ وقد تسبب هذا الوضع المزري في عزوف الكثير من رجال الأعمال الموريتانيين والأجانب عن الاستثمار في البلد وتفضيلهم لبلدان أخرى يتمتعون فيها بالضمانات الكافية للقيام بأعمالهم في مناخ ملائم.

فبدل تشجيع وتسهيل فرص الاستثمار في البلد لصالح الفاعلين الموريتانيين والأجانب خدمة للتنمية، باعتبار أن القطاع الخاص الحيوي يلعب دورا هاما في الرفع من النمو الاقتصادي في أي بلد، فبدل هذا يعتبر محمد ولد عبد العزيز أي شخص يزاول نشاطا اقتصاديا على التراب الوطني بمثابة منافس له.

وفي هذا الإطار، انتشرت أنباء تفيد بنية النظام الاستيلاء على ممتلكات رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، ونحن نعتبر أن مثل هذا الإجراء الظالم، إن صحت تلك الأنباء، سيكون بمثابة الضربة القاضية على مناخ الاستثمار في بلدنا.

إن تكتل القوى الديمقراطية يحذر نظام الجنرال محمد ولد عبد العزيز من مغبة ما قد يقدم عليه في هذا الاتجاه، كما يحمله المسؤولية التّامة النّاجمة عن تبعات تصرفاته الظالمة من أجل تصفية خصومه، للتفرد بهذا الشعب الأبيّ وإخضاعه للمزيد من التجويع والتذليل والاحتواء على ما تبقّى من مقدراته.

 

نواكشوط، 28 ذي الحجّه 1438 – 20/09/2017

تكتل القوى الديمقراطية

 

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *