20 أبريل 2024 , 9:04

هيئات صحفية تنشئ لجنة لمتابعة قضية الزميل اسحاق ولد المختار

08
بدعوة كريمة من الأخ الأكبر العميد الخليل النحوي عقدت الهيئات الصحفية والمبادرات الأهلية الناشطة في التضامن مع الزميل اسحاق ولد المختار اجتماعا مساء امس استعرض فيه المجتمعون الجهود المبذولة والسبل الكفيلة بضمان عودة الزميل اسحاق ولد المختار الى ذويه
.

وخلال اللقاء، عبر الخليل النحوي نيابة عن أسرة إسحاق عن شكره وشكر الأسرة لأصحاب المبادرات المشاركة في اللقاء ولسائر المبادرات الأخرى التي صدرت عن أفراد أو هيئات ومنابر إعلامية أو إنسانية، ومنظمات مجتمع أهلي أو مدني، وطنية أو إقليمية أو دولية، ودوائر حكومية ودبلوماسية ، مقدرا لهؤلاء وأولئك ما ترمز إليه هبتهم التضامنية مع إسحاق ورفقائه من قيم إسلامية ومواقف وطنية ومهنية وإنسانية جديرة بالإكبار والتقدير. وأعرب الخليل عن أمله في أن تتواصل هذه الهبة بالأنماط والأساليب الحكيمة المعينة على بلوغ الهدف من عودة إسحاق سالما إلى ذويه“.

وبعد تدخلات المشاركين الذين استعرضوا خلالها جهودهم المتواصلة للافراج عن الزميل اسحاق وزملائه اتفق المجتمعون على:

. تشكيل لجنة ناظمة تجمع هيئات التضامن مع الزميل اسحاق ولد مختار و تضم ممثلين عن جميع المبادرات المشاركة، وتسهر على التنسيق بينها، وتكون مفتوحة أمام المبادرات التي تعذر حضورها أو الاتصال بها وتلك التي قد تظهر مستقبلا، وتفويض هذه اللجنة لضبط آليات عملها ومحاور تحركها وجدول نشاطاتها بشكل تشاركي مناسب.

. دعوة جميع المنابر الإعلامية الوطنية وغيرها من المنابر المهتمة خارج البلاد إلى نشر وبث ومضات إشهارية عن إسحاق تذكر بقضيته وتدعو إلى التضامن معه والعمل معا من أجل تيسير عودته سالما، على أن تثبت هذه الومضات، مع صورته عند الإمكان، وبالشعارات المناسبة، في واجهات المواقع الافتراضية وصدور صفحات الصحف وفي مواقع وأوقات مختارة في القنوات الفضائية والإذاعات.

. حث المنابر الإعلامية المعنية على نشر كل ما من شأنه أن يبقي قضية إسحاق حاضرة في الأذهان إلى أن يفرج اللـه كربته، وذلك بالتركيز على الأبعاد الإنسانية في القضية والتذكير بالسجايا التي عرف بها إسحاق بما فيها مهنيته في الأداء وتألقه في العمل وحياديته في الصراعات واستقامته وحسن سلوكه.

. دعوة جميع الإعلاميين، أفرادا وهيئات ومؤسسات، إلى توخي الحذر في نشر أي خبر أو شائعة قد تؤثر سلبا، بمضمونها أو بأسلوبها أو بهما معا، على الجهود المبذولة من أجل عودة إسحاق آمنا مطمئنا. وستتعاون اللجنة الناظمة مع كل تلك الجهات في التثبت من الأخبار وتقدير مدى ملاءمة نشرها بما يخدم الهدف المنشود.

هيئة التنسيق والمتابعة :

• الخليل النحوي، منسقا

• محمد محمود ولد محمد احمد

• عزيز ولد الصوفي

• احمدو ولد التليميدي

• رياض احمد الهادي

• احمد سالم ولد ابخويه

• عبد الله ولد اتفغ مختار

• محمد عبدالرحمن ولد المجتبي

• عبد الرحمن ولد حرمه

• الحسين ولد مدو

شاهد أيضاً

إعلان من الشركة الوطنية للماء (snde)

إعلان——-تعلن الشركة الوطنية للماء snde عن فتح أبواب مراكزها التجارية أمام زبنائها يومي السبت 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *