18 أبريل 2024 , 22:05

تأهّل المنتخب المغربي نصرٌ مستحق لجيل جديد من مغاربة العالم

لم يفوت عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، انقضاض “أسود الأطلس” المغرب على “فيلة” كوت ديفوار، في مباراة يوم الثلاثاء الماضي برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون، دون أن يدلي بدلوه، واصفا تأهل المغرب إلى الدور الثاني بـ”إعلان النصر المستحق لجيل جديد من مغاربة العالم”، وفق توصيفه.

وكتب بوصوف، ضمن تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “يخسرون فنلومهم ونُعاتبهـم ونقسُـوا عليهم بعـض الـشيء، ونغضب عليهم ومنهم .. وأحيانا نلعن اليوم الذي شاهـدنهُم يلعبون ويركضون وراء الكرة الـمستديرة، ثـم ينتصرون .. فـينقلب كـل شيء إلى نـقيضه، وتعـم الـفرحة كـل روح وجـسد المغـاربة في الداخل والخارج”.

وتابع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج: “لكـن فـرحة فــوز الأسـود على فــريق الـفـيلـة ليـست تـأهلا إلى الدور الـموالي فقـط، بـل هـو إعلان عن نـصـر مـستحـق لجيـل جـديد مـن مغاربة العـالم”.

ويرى بوصوف أن المنتخب المغربي “لم يذق طعم الفوز منذ دورة تــونس 2004، ولــم تخرج الجماهيـر للشوارع مُـعلنة عــن فرحتها وعن انتمـائها للــوطن الكبيــر”، مستطردا بالقول: “لـقد أهـدى مغاربة العالم الـفرحة للشعب المغربي التي افـتقـدناها جميعا منذ زمن طويل، وبكـل روح وطنية وبكل قـتاليـة أطاحوا بفـريق إفريقـي كبير .. وعـشنا معهـم طـيلة 90 دقـيقة كـل انفعالات الفرح والخوف والأمل والدمـوع”.

واعتبر المتحدث أن “بنـاء المغرب المعاصر يـقتضي الاهتـمام بالكفاءات المغربية في جميع القطاعات، فبعد مشاركة مغاربة العالم في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، ها هم اليوم يرفعون الراية المغربية من العمق الإفريقي، وهو فأل حسـن لما يعيشـه المغرب على عدة مستـويات في علاقـته مـع الـشعوب والدول الإفريقية”.

وختم المسؤول المغربي كلامه بالقول: “فخورون بإنجازات مغاربة العالم على جميـع الـمستويات، ومُـؤمنـون بكفـاءاتهـم وقُدراتهم الخلاقة على العطاء والإبداع بشرط إعطائهم الاهتمام اللازم”، متابعا: “شهدنا مثـالا رائعا للـروح الوطنية مـن شبـاب مغاربة العالـم، وأكدوا ولاءهم وانتماءهم لهـــذا الوطــن العظيــم”.

وبصم المنتخب المغربي لكرة القدم على فوز مستحق، مساء الثلاثاء، ضد نظيره الإيفواري، على أرضية ملعب “أوييم” بالغابون، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة، حيث يعد هذا الفوز الثاني على التوالي للمنتخب المغربي بعد الفوز الأول في الجولة الثانية على منتخب الطوغو.

شاهد أيضاً

تساؤلات من مراقب !!!/ التراد ولد سيدي

في ظروف توالد وتكاثر المبادرات التي يتنافس فيها الآخيرون مع الاولين في إظهار ولائهم الحقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *