24 أبريل 2024 , 5:05

مسؤول مصري ينتحر بعد سجنه بقضية فساد “صورة”

انتحر أمين عام مجلس الدولة المصري السابق وائل شلبي في سجنه بعد إتهامه بقضية فساد كبرى في بلده.

ونقل مصدر مطلع قوله إن “نيابة أمن الدولة العليا المصرية قررت في وقت متأخر مساء الأحد، حبس شلبي لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية فساد بارزة”.

وأضاف المصدر أنه “تم التحقيق مع المستشار المستقيل على مدار 5 ساعات متواصلة وتمت مواجهته بالتسجيلات التي حوت مكالمات له مع المتهم المضبوط بالرشوة (جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بذات الهيئة) وإثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمسجونين حالياً بصورة احتياطية على ذمة القضية”.

كما وجهّت له النيابة تهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون، إلا أن شلبي أنكر جميع الإتهامات التى وجهّت له وقال إنها “ملفقة”.وألقي القبض على أمين عام مجلس الدولة المصري السابق، مساء السبت، بعد أيام من حبس جمال الدين اللبان، المدير العام للمشتريات والتوريدات بمجلس الدولة، 4 أيام على ذمة التحقيق قي القضية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت القبض على اللبان، وهو مسؤول المشتريات بمجلس الدولة، بتهم من بينها “تلقي رشى والترّبح من وظيفته العامة”.

وقالت الهيئة إنه: “بتفتيش مسكنه تم ضبط، 24 مليون جنيه مصري (ما يعادل 1.2 مليون دولار)، 4 ملايين دولار أميركي، 2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي”، فضلاً عن “مشغولات ذهبية وأوراق ملكية عقارات وسيارات”، لم يحدد البيان قيمتها.

كما أثارت الواقعة والأموال المضبوطة سخرية النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، الذي لقبوه بـ”علي بابا” المصري

وكالات

شاهد أيضاً

أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

كتب سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عقب بيان أهالي الزنتان حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *