العثور على طائرات تجسس تابعة لداعش بليبيا – المرابع ميديا – al-maraabimedias
25 سبتمبر 2020 , 16:46
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / العثور على طائرات تجسس تابعة لداعش بليبيا
A tank belonging to forces aligned with Libya's new unity government is seen on a road as they advance on Sirte, Libya June 10, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

العثور على طائرات تجسس تابعة لداعش بليبيا

 

A tank belonging to forces aligned with Libya's new unity government is seen on a road as they advance on Sirte, Libya June 10, 2016. REUTERS/Stringer          FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

أعلنت القوات الموالية للمجلس الرئاسي والتي تخوض معارك ضد تنظيم داعش بمدينة سرت منذ مايو الماضي، عن عثورها على طائرات كان التنظيم يستخدمها للتجسس والمراقبة.

وقال المكتب الإعلامي لعملية البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إن القتال تجدد صباح اليوم الجمعة بتقدم القوات من 3 محاور باتجاه حي الجيزة البحرية الذي يتحصن داخله مقاتلو داعش.

وأفاد المكتب في بيان صحفي على صفحته الرسمية، أن القوات عثرت على مقر جديد تابع للتنظيم وجدت داخله 4 طائرات صغيرة كانت تستخدم في التجسس والمراقبة، دون أن تعطي تفاصيل أخرى، إضافة لعدد من الحواسيب والوثائق الخاصة بمقاتلي داعش يبدو أنها نقلت من مراكز التنظيم التي فقدها في وقت سابق.

وكشف المكتب أيضاً أن قوات الرئاسي استهدفت سيارة مفخخة رصدتها، بينما لا يزال الطيران الليبي بالتنسيق مع مقاتلات أميركية يستهدف معاقل داعش خصوصاً القناصة المتمركزين على أسطح الأبنية العالية.

من جانبه، أعلن المستشفى الميداني التابع لقوات الرئاسي أن 14 جندياً لقوا مصرعهم جراء معارك اليوم، فيما أصيب 33 جندياً.

العربية نت

شاهد أيضاً

منتخبو “وادان” يطالبون بتأجيل موعد مهرجان المدن القديمة

طالب منتخبو  مدينة “وادان” التاريخية بتأجيل موعد مهرجان المدن القديمة الذي  من المقرر تنظيمه في شهر “اكتوبر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *