20 أبريل 2024 , 7:04

أبو مازن في أنواكشوط لأول مرة منذ توليه رئاسة السلطة الفلسطينية

index

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء اليوم للعاصمة انواكشوط في مستهل زيارة تستمر لثلاثة أيام هي الأولى من نوعها له إلى موريتانيا .

واستقبل أبو مازن في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وبعد وصوله أجرى رفقة نطيره الموريتاني مباحثات في قاعة الشرف بالمطار شملت وفق مصادر رسمية  تطورات القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها موريتانيا بعد ترؤسها للقمة العربية لوقف الاستيطان، والتمهيد لإجراء مفاوضات جادة تضمن وقف معاناة الفلسطينيين، وتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات الصلة وسبل تحريك الموقف الدولي لوقف التعنت الإسرائيلي.

وكان أبو مازن قد غاب عن القمة العربية التي انعقدت يوم 25 يوليو الماضي بنواكشوط، وذلك بسبب وفاة شقيقه.

وتدخل الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين موريتانيا ودولة فلسطين، فيما تؤكد موريتانيا التي ترأس جامعة الدول العربية هذه السنة أن القضية الفلسطينية تقع على رأس اهتماماتها.

ومن المنتظر أن يضع الرئيس أبو مازن حجر الأساس للمقر الجديد لسفارة فلسطين في العاصمة نواكشوط، كما سيجري مباحثات معمقة مع الرئيس الموريتاني.

ويرافق أبو مازن كل من زياد أبو عمرو، نائب رئيس الوزراء؛ نبيل أبو ردينة الوزير الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، بالإضافة إلى الدكتور مجدي خالدي، الوزير مستشار الرئيس للشؤون الديبلوماسية.

شاهد أيضاً

إعلان من الشركة الوطنية للماء (snde)

إعلان——-تعلن الشركة الوطنية للماء snde عن فتح أبواب مراكزها التجارية أمام زبنائها يومي السبت 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *